اخبار اليمن الان - بالصور.. ندوة بالمهرة للتوعية بكيفية أداء مناسك العمرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت مبادرة "فينا الخير"  بمحافظة اليوم ندوة حول التوعية بكيفية أداء مناسك العُمرة وذلك في مدرسة عائشة أم المؤمنين بمدينة الغيضة بمشاركة عدد من المعتمرين "رجالا ونساء" برعاية الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المهرة .

ووفق متابعة "# العربي" فإن  الندوة -التي حاضر فيها د. عادل محفوظ باسدس للرجال وأ. نوال باعبده - تناولت التعريف  بكيفية أداء مناسك العمرة والشروط الواجب توافرها في المعتمر والحكمة من العمرة وفوائدها و محظوراتها ، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بإلارشادات والنصائح أثناء الإحرام والطواف والسعي بين الصفاء و المروة والتقصير والحلق وغير ذلك من  الوعظ .

وقالت الأستاذة يسرى علوي خوار رئيس مبادرة فينا الخير بأن الندوة جاء تنظيمها بدعوة من خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز حفظه الله. 

وكان الملك سلمان قد قدم منحة تضمنت تفويج  (100) معتمر من أبناء المهرة (رجال ونساء) تم اختيارهم من عموم المديريات ممن لم يسبق لهم أداء العمرة أو حالت ظروفهم دون ذلك . 

تجدر الإشارة إلى أنه تم تفويج الدفعة الأولى من المعتمرين لعدد (49) إلى الأراضي المقدسة جواً عبر مطار الغيضة الدولي وسيتم تفويج الدفعة الثانية خلال اليومين القادمين .

وأمس الأول كانت هيئة الطيران والارصاد الجوية دشنت  بحضور مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان صباح اليوم بمطار الغيضة الدولي الدفعة الأولى من المعتمرين الى بيت الله الحرام من أهالي محافظة المهرة .

يأتي ذلك تلبية لدعوة قيادة العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبدعم خاص من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كمنحة خاصة وعمرة مجانية لعدد 100 معتمر من أبناء محافظة المهرة .

وأشارت الأخت يسرى خوار مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة المنسقة لهذه  الرحلة أن عدد المغادرين عبر  مطار الغيضة الدولي عدد 49 معتمر ومعتمرة كدفعة اولى  من أصل 100 معتمر موضحة أن الدفعة الثانية ستنطلق بعد ثلاثة أيام وعددهم 51 معتمر ومعتمرة .

وعبر الكثير من المعتمرين عن فرحتهم وسعادتهم الغامرة بأدائهم لمناسك العمرة مقدمين الشكر والتقدير لقيادة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ولقيادة السلطة المحلية ممثلة بالشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المحافظة وكل من سعى وساهم في تمكينهم من أداء مناسك العمرة.

حضر التدشين قائد قوات التحالف العربي فرع المهرة وعدد من المسؤولين واهالي المعتمرين .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق