اخبار اليمن الان - مليشيا #الحوثي تختطف اثنين من موظفي منظمة بريطانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختطفت مليشيا #، المدعومة من إيران، موظفين دوليين اثنين من العاصمة ، في عمل إرهابي جديد يكشف عن الضغوط التي تتعرض لها المنظمات الدولية في مناطق سيطرة الانقلابيين، وفقا للعين الإخبارية.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن ما يعرف بجهاز الأمن الوقائي التابع لمليشيا #الحوثي اختطف أوفي النعامي، مديرة شؤون # بالإنابة في منظمة "سيفروورلد" البريطانية، والحسن القوطري، مدير البرامج في المنظمة الدولية ذاتها.

وأوضح الوزير اليمني أن المليشيا الحوثية استدعت، الإثنين الماضي، الموظفين الدوليين، وقامت بإغلاق مكتب المنظمة بصنعاء عقب اقتحامه ومصادرة أجهزة الكمبيوتر والوثائق.  

‏واعتبر وزير الإعلام جريمة اختطاف المديرة بالإنابة للمنظمة العالمية، التي تعمل من أجل توفير حياة آمنة لليمنيين، عملا إرهابيا يعكس الظروف الخطرة التي تعمل فيها المنظمات في مناطق سيطرة المليشيا المدعومة من إيران.

واستنكر الإرياني اختطاف الموظفين الدوليين "النعامي" و"القوطري"، قائلا: "إن هذه هي حقيقة المليشيا التي لا تقيم أي وزن للقوانين والأعراف ولا للأوضاع الإنسانية التي تمر بها بلادنا بسبب الانقلاب #الحوثي".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والمبعوث الأممي مارتن جريفيث بإدانة الجريمة الإرهابية والضغط على ‎الانقلابيين بسرعة إطلاق جميع المختطفين، داعيا جميع المنظمات الدولية العاملة في مناطق سيطرة المليشيا بسرعة المغادرة ونقل برامجها للعاصمة المؤقتة وعدم البقاء رهينة الابتزاز والإرهاب #الحوثي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق