اخبار اليمن الان - #الحوثي ينهب الإغاثة في حجة ويستغل العاطلين في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

إتهمت مصادر قبلية، ميليشيا # الإنقلابية المدعومة من إيران، بنهب المساعدات الغذائية المقدمة للسكان في محافظة ، التي تشهد مواجهات عنيفة بين الميليشيات الإيرانية وقبائل حجور .

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية, في عددها اليوم الجمعة، اتهم مصدر قبلي في حجة مليشيا #الحوثي بنهب أكثر من 20 ألف سلة غذاء مقدمة من برنامج الغذاء العالمي في مختلف مديريات المحافظة لأولئك الذين يعانون من سوء التغذية وغياب أبسط الخدمات الصحية والإغاثية.

وقال المصدر، إن رئيس الهيئة الوطنية لمواجهة الكوارث المعين من ، علان فضائل، يقف وراء عمليات النهب من خلال تسجيل مستحقات قتلى المليشيات ثم يبيعونها في السوق السوداء، موضحاً أن قيادات السلطة المحلية من الحوثيين يهددون موظفي المنظمات العاملين بالمحافظة ويجبرون عمد القرى والأحياء على رفع كشوفات وتوقيعات مزيفة بالاستلام وبدلا من أن تذهب المعونات الإنسانية لمستحقيها يتم سرقتها.

وفي وقت سابق كشف تقرير صادر عن برنامج الغذاء العالمي، حجم المساعدات الإنسانية التي تقوم الميليشيات الإيرانية بنهبها وتحويلها لدعم جهودها الحربية ضد الشعب اليمني والتربح من خلال بيعها في الأسواق العامة، في وقت يعيش فيه ملايين اليمنيين تحت خط الفقر ويحتاجون للمساعدات الغذائية حسب تقارير أممية .

وفي سياق إنتهاكاتها وإستغلالها للشباب، كشفت مصادر محلية عن قيام ميليشيا #الحوثي الإنقلابية بإستغلال معاناة المئات من الشباب العاطلين عن العمل في ، وتعرض عليهم مبلغ أربعة آلاف ريال يومياً مقابل العمل معها في حفر الأنفاق وتدمير شوارع المدينة وهو ما جعل بعضهم يدفع حياته ثمنا لذلك.

وقال سكان محليون في الحديدة، إن أكثر من أربعة شباب لقوا حتفهم أثناء عملهم مع المليشيا في حفر الخنادق واستحداث مواقع عسكرية ومتاريس في مناطق التماس.

وتواصل الميليشيات الإنقلابية إنتهاكاتها بحق المدنيين في محافظة الحديدة، على الرغم من إتفاق وقف إطلاق النار الذي لم تلتزم به الميليشيات ويرفض إلى #، الإعتراف صراحة بذلك .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق