اخبار اليمن الان - التحالف يدمر أماكن حيوية للحوثيين في صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكنت قوات ، من تدمير أماكن متفرقه بصنعاء تستخدمها المليشيا الحوثية لنشاطات الطائرات بدون طيار المفخخة.

وأكدت مصادر تواجد خبراء أجانب في تلك القواعد يعتقد أنهم من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني الإرهابي يدعمون الميليشيا الحوثية بتفخيخ الطائرات بدون طيار وكذلك تشغيل وإطلاق هذه الطائرات.

وذكرت مصادر محلية أن حاله من الارتباك والهلع سادت بين عناصر الميليشيا الحوثية بعد عمليه الاستهداف التي نفذها التحالف، ما يوحي بالأهمية الإستراتيجية لهذه المواقع وبتدميرها قد تلقت الميليشيا الحوثية ضربة موجعة من التحالف.

وتابعت المصادر وبحسب ما تناقله المواطنون اليمنيون أن المواقع العسكرية المستهدفة تخضع لعناصر المليشيا الحوثية، ويُمنع اقتراب المدنيين منها وذلك لقربها من الأماكن المأهولة والقريبة أيضاً من مقرات أمميه ومنظمات دولية لغرض الاحتماء والتمويه على قوات التحالف، وتجنب الضربات والاستهداف من قوات التحالف.

جدير بالذكر أن القيادة المشتركة للتحالف تنفذ عمليات نوعيه لتدمير القدرات الحوثية لتشمل الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار وكذلك القوارب المفخخة والتي باتت تهدد الأمن الإقليمي والدولي بالأعمال الإرهابية والتي تحاول المليشيا الحوثية تنفيذها ضد المدنيين الأبرياء ومقدرات دول جوار # والمصالح الدولية.

وقد أكد التحالف في تصريحات سابقة على لسان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي " ان القيادة المشتركة للتحالف لن تسمح بامتلاك الميليشيا الحوثية أو التنظيمات الإرهابية للقدرات النوعية كالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة، وإن هذا يأتي ضمن إسهامات التحالف مع المجتمع الدولي بمحاربه التنظيمات الإرهابية والقضاء على آفة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي".

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق