اخبار اليمن الان - السلطات اليمنية تضبط أسلحة قادمة من قطر بمحافظة المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حادثة جديدة تكشف عن تورط النظام القطري في إثارة الفوضى بالمحافظات اليمنية المحررة، حيث ضبطت قوات الأمن اليمنية في محافظة شرق البلاد، شحنة سلاح، لصالح وكيل محافظة المهرة السابق علي سالم الحريزي رجل قطر في المهرة، ومهندس التخريب في المحافظة اليمنية المحررة.

وأوقفت القوات الأمنية بمحافظة المهرة  ٣ مركبات من نوع بيك اب تابعة لأشخاص من أبناء المحافظة محملة بالأسلحة (بنادق كلاشنكوف - اربي جي) لتسليمها إلي علي سالم الحريزي الوكيل السابق للمحافظة.

واتضح بعد التحقيق أن هذه الأسلحة قادمة من قطر ويتم تجميعها في مدينة بسلطنة ، حيث ينسق الحريزي مع شخص قطري من أصل يمني (لم يستدل على بياناته) حول موضوع الأسلحة.

وفي وقت سابق، أشارت مصادر يمنية إلى وجود ضباط مخابرات قطريين يتواصلون مع قيادات في محافظة المهرة بشكل مباشر، ومنهم علي سالم الحريزي الذي تم اللقاء به مرارا ومعه عدد من القيادات المدعومة قطريا للتخطيط لنشر الفوضى بالمحافظة.

وتأتي رغبة القطريين في إثارة الفوضى في المهرة لعدة أسباب، أبرزها أن المحافظة تعتبر ثاني أكبر محافظة يمنية، ولديها ساحل يمتد لأكثر من 550 كلم، حيث يتم تهريب الأسلحة من خلاله، إضافة إلى أن قطر كانت تجهز بالشراكة مع إيران عناصر مقاتلة إرهابية تخضع لهم في المحافظة.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق