اخبار اليمن الان - المجلس الانتقالي يصدر بيانا حول أحداث العقلة في شبوة.. واجتماع برئاسة الزبيدي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، الإثنين، بيانا هاماً، بخصوص ما شهدتها منطقة العقلة التابعة لمديرية عرماء فيما عقد المجلس اجتماعاً برئاسة عيدروس الزبيدي. 

وأكدت القيادة من خلال البيان موقف المجلس الثابت والداعم لكل الدعوات والمطالبات بأحقية وأولوية أبناء المحافظة في الحصول على كامل حصتها، وكذا كافة الامتيازات المترتبة على عملية إنتاج النفط ونقله وتصديره وتولي مهام الحماية اﻷمنية والعسكرية لقوات النخبة الشبوانية ومنتسبي الجيش والأمن من أبناء المحافظة.

ولفت البيان إلى ماحدث من تطورات مؤخرا في منطقة العقلة مديرية عرماء، قد جاءت كرد فعل طبيعي تجاه بقاء السيطرة واستمرار مراكز وحلقات النفوذ اليمنية في الهيمنة والاستئثار بتلك الامتيازات واحتكارها وفقا للآليات السابقة التي حولت أراضي شبوة والجنوب عامة منذ حرب صيف 94، إلى اقطاعيات ومزارع خاصة لعصابات .

وطالب البيان السلطة المحلية في المحافظة بـأن تتحمل مسؤليتها وواجبها الأخلاقي في حماية أرواح مواطنيها بالاستجابة لعدالة المطالب، ومعالجة الوضع بالطريقة التي لاتؤدي إلى استخدام العنف وممارسة القوة القمعية، ماقد يؤدي إلى مزيد من الاحتقان وتفاقم الأوضاع في المحافظة.

فيما يلي # العربي ينشر نص البيان: 

أن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة تشدد على موقف المجلس الثابت والداعم لكل الدعوات والمطالبات بأحقية وأولوية أبناء المحافظة في الحصول على كامل حصتها، وكذا كافة الامتيازات المترتبة على عملية إنتاج النفط ونقله وتصديره وتولي مهام الحماية اﻷمنية والعسكرية لقوات النخبة الشبوانية ومنتسبي الجيش والأمن من أبناء شبوة .  .

وحيث أن ماحدث من تطورات مؤخرا في منطقة العقلة مديرية عرماء قد جاءت كرد فعل طبيعي تجاه بقاء السيطرة واستمرار مراكز وحلقات النفوذ اليمنية في الهيمنة والاستئثار بتلك الامتيازات واحتكارها وفقا للآليات السابقة التي حولت أراضي شبوة والجنوب عامة منذ حرب صيف 94 ، إلى اقطاعيات ومزارع خاصة لعصابات صنعاء .

وأمام كافة التطورات التي تشهدها المحافظة على السلطات المحلية أن تتحمل مسؤليتها وواجبها الأخلاقي في حماية أرواح مواطنيها بالاستجابة لعدالة المطالب ومعالجة الوضع بالطريقة التي لاتؤدي إلى استخدام العنف وممارسة القوة القمعية، ماقد يؤدي إلى مزيد من الاحتقان وتفاقم الأوضاع في المحافظة.

صادر عن / 

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة

احتماع برئاسة الزبيدي

وفي وقت سابق، ترأس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس اجتماعاً ضم رؤساء القيادات المحلية بالمحافظات .

وفي كلمة له في الاجتماع، رحّب الرئيس الزُبيدي برؤساء المحليات، مشيداً بما يبذلونه من جهود.

وأكد الرئيس الزُبيدي ان المرحلة حساسة والمهام المناطة بالمجلس كبيرة وعظيمة وتتطلب من الجميع جهداً مضاعفاً.

وناقش الاجتماع متطلبات تطوير الأداء السياسي والمجتمعي للقيادات المحلية بالمحافظات في المجالات المختلفة ، وبما يعزز من حضور المجلس في صفوف المجتمع ويمكّنه من أداء دوره بشكل مثالي.

حضر الاجتماع  أحمد حامد لملس، الأمين العام للمجلس الانتقالي، والدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة الرئاسة، رئيس وحدة التفاوض في المجلس الانتقالي والأستاذ علي الكثيري، عضو هيئة الرئاسة. 

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - المجلس الانتقالي يصدر بيانا حول أحداث العقلة في شبوة.. واجتماع برئاسة الزبيدي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق