اخبار اليمن الان - شهيد وجريحان من بقصف #الحوثي على مجمع إخوان ثابت.. فيديو

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر رسمية في المقاومة المشتركة، عن استشهاد أحد المواطنين وسقوط جريحين جراء قصف جديد لميليشيا # على مجمع إخوان ثابت في

وحسب وكالة 2 ديسمبر التابعة لقوات المقاومة الوطنية،  استشهد مواطن وجرح آخران من عمال مجمع إخوان ثابت الصناعي، صباح اليوم، بشظايا قذيفة هاون أطلقتها مليشيا #الحوثي على المجمع الواقع في الأحياء الجنوبية لمدينة الحديدة.

وأفاد مصدر في المستشفى الميداني للوكالة أن القصف الذي استهدف مجمع إخوان ثابت أدى إلى استشهاد أحد العمال وهو عبد الله علي سيف القباطي بعد إصابته بشظية خلف الرأس، وإصابة كلا من إسماعيل الطيف ورضوان سيف.

وتواصل مليشيا #الحوثي خروقاتها اليومية لوقف إطلاق النار في مدينة ومحافظة الحديدة بإطلاق النار من مختلف الأسلحة باتجاه مواقع قوات المقاومة المشتركة، وقصف منازل المواطنين والمصالح العامة والخاصة في المناطق الواقعة تحت سيطرة .

وجاء القصف بعد يوم، من إخماد  القوات المشتركة بدعم من العربي بقيادة السعودية، حرائق قصف حوثي بمستودعات أخشاب شرق الحديدة.

وأوضحت مصادر تابعة للمقاومة إن ميليشيا قصفت #الحوثي، الذراع الإيرانية في #، مساء الأحد 20 يناير 2019، الكيلو 4، والكيلو 7، وأحواش الخامري والزراري والحبيشي للأخشاب في شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية ، إن مليشيا #الحوثي، أطلقت العشرات من قذائف الهاوزر على شرق مدينة الحديدة، واستهدفت أحواش الأخشاب ومواد البناء ومحيط مستشفى 22 مايو.

وتسبب القصف في اندلاع حرائق بمستودعات أخشاب، وقامت القوات المشتركة بإخماد الحرائق لحظة اندلاعها.

وبالتزامن، عقدت اللجنة الحكومية المختصة بشأن متابعة إعادة الاوضاع في محافظة الحديدة اجتماعا لها برئاسة محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر رئيس اللجنة  وبحضور رئيس المكتب الفني للمشاورات المهندس محمد العمراني ووكلاء وزارات الداخلية والصحة العامة والسكان والنقل.

وكانت الحكومة والحوثي تحاورا  في السويد برعاية المبعوث الدولي البريطاني مارتن غريفيث وخرجا باتفاقات رفضت الميليشيات تنفيذها، واستهدفت رئيس المراقبين الدوليين الهولندي باتريك كاميرت.

ونصّ اتفاق الأطراف اليمنية في مباحثات ستوكهولم على وقف فوري لإطلاق النار في مدينة الحديدة وموانئها والصليف ورأس عيسى، كما على إعادة انتشار مشترك للقوات في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ومدينة الحديدة إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة.

كما نص الاتفاق أيضا على الالتزام بعدم استقدام أي تعزيزات عسكرية من قبل الطرفين إلى محافظة ومدينة الحديدة، وإزالة جميع المظاهر العسكرية والمسلحة من المدينة.

وتضمن الاتفاق أن يقدم رئيس لجنة التنسيق تقارير أسبوعية من خلال الأمين العام لمجلس الأمن حول تنفيذه.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - شهيد وجريحان من بقصف #الحوثي على مجمع إخوان ثابت.. فيديو في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق