اخبار اليمن الان - مركز الملك سلمان.. عطاء انساني في وجه الكوارث في #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة عكاظ اليوم الاثنين إمركز سلمان يمد يد «العطاء لتضمد جراح عشرات البلدان التي تعاني الظروف القاهرة والصعبة.

وتعكس خريطة «المشاريع الإغاثية»، حرص المملكة على تخفيف معاناة عشرات الشعوب حول العالم دون تمييز. كما تشير إحصاءات مشاريع مركز للإغاثة في #، حرص المملكة على استقرار جارتها الجنوبية،ً ومساعدة شعبها الذي يعاني من المليشيات الحوثية الموالية لإيران، والتي أمطرت الشعب اليمني خطفا ً وقتلا

ً وتنكيلا.

وقدم حتى نهاية ديسمبر الماضي 321 ً مشروعا ً إغاثيا، بمشاركة 80 ً شريكا، وبتكلفة إجمالية تجاوزت حاجز الـ855.1 مليار ریال.

وتوزعت مشاريع المركز على 134 ً مشروعا ً صحيا، و64 ً مشروعا للأمن الغذائي، و20 ً مشروعا للتعافي المبكر، و22 ً مشروعا لدعم العمليات الإنسانية، و18 ً مشروعا للمياه والإصحاح البيئي، و16 ً مشروعا للإيواء، و12 للقطاعات المتعددة.

كما شملت مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة 13 ً مشروعا للحماية، ولم يغفل المركز التعليم لأهميته، إذ خصص مشاريع له، كما خصص 7 مشاريع للخدمات اللوجستية، و4 ً للتغذية ومشروعا للاتصالات في الطوارئ.

وامتدت «يد العطاء» للمركز إلى مناطق مختلفة في العالم تعاني من الأزمات، إذ خصصت 190 ً مشروعا للسوريين في 12 قطاعا، بتكلفة تجاوزت الـ267 مليون دولار، وأمدت الصومال بـ36 ً مشروعا تجاوزت تكلفتها الاجمالية الـ175 مليون دولار في 8 قطاعات، ومدت للشعب الفلسطيني خمسة مشاريع بأكثر من 52 مليون دولار.

وحاول المركز تخفيف معاناة الشعب الروهينغي بـ14 ً مشروعا في 7 قطاعات، بتكلفة تجاوزت الـ17 مليون دولار.

 ولا يزال العطاء مستمرا رغم كل المصاعب التي يواجهها فريق المركز العاملون على الميدان في كافة المناطق المشتعلة في العالم.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق