اخبار اليمن الان - صحيفة: الاستهداف #الحوثي للوفد الأممي يزيد من صعوبة مهمة المراقبين

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- # العربي 

ذكرت صحيفة خليجية،  أنه بالتزامن مع انقضاء أكثر من شهر على اتفاق السويد حول #اليمن، أطلقت ميليشيا # الإيرانية النار على وفد الأمم المتحدة، المعني بمراقبة الهدنة في مدينة الحديدة.

وبينت صحيفة "البيان" الصادرة اليوم الجمعة - تابعها "#اليمن العربي"  - "ما يدلل على عدم جدية الميليشيا التوصل إلى حل، وإدمانها خرق الاتفاقات والتعهدات وعدم تنفيذ الالتزامات، إذ لم ينفذ الحوثيون الالتزام الرئيسي في الاتفاق بالانسحاب من الموانئ ولا من أي مكان نص عليه الاتفاق، والثقة شبه معدومة في الميليشيات الانقلابية الحوثية الإيرانية في تنفيذ الاتفاق، الذي أشرفت عليه الأمم المتحدة، لاسيما أن المعارك مازالت دائرة في كل مكان، الأمر الذي سيضطر السعودية والإمارات واليمن معاً لتقديم تقرير مفصل حول انتهاكات #الحوثي للاتفاق إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن".

وأضافت أن استهداف الوفد الأممي من قبل الميليشيا يزيد من صعوبة مهمة المراقبين الدوليين، لاسيما أنه يوما بعد الآخر يتأكد الجميع أن الوفد الأممي سيتعامل مع «ميليشيات وعصابات منفلتة» لا تحترم القانون الدولي ولا أي اتفاق، وها هم يشاهدون بأعينهم خروقات وجرائمهم في سرقة الغذاء والمساعدات المرسلة لأطفال ونساء #اليمن.

ولفتت إلى أن الخروقات الحوثية المتكررة دفعت معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية للتأكيد على أن «العدوان #الحوثي على #اليمن وشعبه يتعرّى أمام الرأي العام الدولي، وأنه آن الأوان للعديد من المنظمات غير الحكومية والرأي العام الدولي أن يضغط على المعطّل الحقيقي للحل السياسي».

واختتمت بالقول إن المشكلة تتمثل في أن الميليشيات الإيرانية ترى أن اتفاق السويد يحرمها من مميزات استراتيجية في مواقع حيوية، وأنه يؤثر بشدة في مصداقيتها «المزعومة» حول شرعية وجودها من أساسه، ولهذا تلقي الاتهامات جزافاً على الآخرين، بينما هي التي ارتكبت مئات الخروقات لاتفاق السويد حتى الآن.

وأمس أكدت الصحيفة ذاتها ، أن دولة العربية المتحدة باتت رائدة للتميز ونموذجا للريادة ولكفاءة العمل الحكومي في المجالات كافة. 

وأضافت صحيفة "البيان" الصادرة أمس الخميس - تابعها "#اليمن العربي" - "وذلك بشهادة المؤشرات والاستطلاعات الدولية، ومن هذا المنطلق تتبنى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات منظورا شاملا للتميز محوره وهدفه الرئيسي هو تحسين حياة الإنسان لأعلى المستويات الممكنة.

وأضافت ها هي مسيرة التميز تنطلق من دولة الإمارات بإرادة وجهد فريق العمل الحكومي وأبناء الإمارات الذين حولوا تجربة حكومتهم إلى مصدر إلهام ونموذج يحتذى في الابتكار والإبداع والتميز، الأمر الذي يرشح هذه الحكومة للصدارة العالمية، كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "إن دولة الإمارات قطعت مرحلة مهمة من مسيرة التميز الحكومي على مدى السنوات الـ 10 الماضية، وإن معيار التميز للمرحلة المقبلة هو أن تكون حكومة دولة الإمارات أفضل حكومة في العالم".

وأشارت إلى أن دولة الإمارات تسعى لأن تكون أكبر مركز جذب للمبدعين والعلماء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، وفي إطار هذا الهدف منحت حكومة الإمارات أولى التأشيرات طويلة الأمد للعلماء الفائزين بـ " ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي" في دورتها الأولى والثانية، وللعلماء المتأهلين للمراحل النهائية، وذلك تطبيقا لقرار مجلس الوزراء بخصوص التأشيرات طويلة الأمد وتأكيدا على مكانة الدولة كحاضنة للمواهب والمبدعين.

وأوضحت " البيان " في ختام افتتاحياتها .. أن هذا القرار يأتي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة الدولة كوجهة جاذبة للعقول والكفاءات المبدعة، والتأكيد على دور الإمارات الرائد في تكريم العلم والعلماء وتحويلها إلى مركز علمي عالمي

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - صحيفة: الاستهداف #الحوثي للوفد الأممي يزيد من صعوبة مهمة المراقبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق