اخبار اليمن الان - تفاصيل اللقاء الأول في عمان حول ملف الأسرى والمختطفين

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ اليوم في العاصمة الاردنية عمان أول لقاء بين ممثلين عن الحكومة وممثلين عن مليشيا # الانقلابية حول ملف الاسرى والمختطفين في سجون المليشيا.

حضر الاجتماع الفني المشترك بين الأمم المتحدة والصليب الأحمر، وممثلي الحكومة والميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، لمواصلة النقاش بشأن القضايا العالقة بقوائم الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرا.

وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية عضو اللجنة ماجد فضايل، إنه تم اليوم تقديم الإفادات على الكشوف التي تعالج الاختلالات السابقة، ولفت إلى وجود تحايل في إفادات ، حيث امتنعوا عن تزويد ممثلي الحكومة بملاحظات حول 232 اسماً في القوائم السابقة وغالطوا في ردهم على بقية الأسماء المقدمة التي تحايلوا في الإفادة حولها.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تقديم ملاحظات على الإفادات خلال ثلاثة أيام، ومنح مهلة تمتد من 7 إلى 10 أيام للرد على الملاحظات وتقديم الأدلة، ليتم بعدها التوقيع على الكشوف النهائية التي سيتم تبادل الأسرى والمعتقلين بناء عليها، وذكر أن هناك اجتماع بين ممثلي الحكومة مع ممثلي الصليب الأحمر، وهو خاص بمتابعة ما ورد من إفادات على كشوفات أسماء الأسرى والمعتقلين.

اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - تفاصيل اللقاء الأول في عمان حول ملف الأسرى والمختطفين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق