اخبار اليمن الان - عاجل.. مقتل قائد القوات الجوية للحوثيين بعملية استخباراتية للتحالف

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 نقلت قناة "العربية" عن مصادر خاصة قولها إن عملية استخباراتية للتحالف أدت إلى مقتل قائد قوات # الجوية.

وأضافت أن قائد قوات #الحوثي الجوية الذي قتل في هو المطلوب رقم 19 على قائمة .

وقتل قائد قوات الجوية بعد أيام من العملية التي نفذتها طائرة حوثية مسيرة في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوبي #.

وأسفرت العملية الإرهابية التي نفذها الحوثيون بواسطة طائرة "درون" مسيرة مفخخة إيرانية الصنع، عن "سقوط 6 شهداء و18 جريحاً من أفراد الجيش اليمني الذين كانوا يحيون الاحتفال بحضور عدد من كبار قادة الجيش يتقدمهم رئيس هيئة الأركان العامة ونائبه وقائد المنطقة العسكرية الرابعة ومحافظ لحج وقائد محور العند".

وذكر شهود عيان في حينه أن "طائرة حوثية مسيرة تحمل نحو 30 كيلو غراماً من المتفجرات انفجرت في الهواء على ارتفاع عشرات الأمتار فوق المنصة الرئيسية لكبار الضيوف موقعة عدد من الضحايا جلهم من الجنود المتواجدين في ميدان الاحتفال فيما أصيب نائب رئيس الأركان اللواء صالح الزنداني ومحتفظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي بإصابات طفيفة".

وكانت الحكومة أكدت، في بيان لها أن "استهداف قاعدة العند من قبل الحوثيين في ظل الهدنة غير المعلنة يمثل انعطافة خطيرة أمام اتفاق السلام المبرم في السويد منتصف شهر ديسمبر الماضي، كما أنه يضع الجيش اليمني الشرعي المدعوم من التحالف العربي أمام خيارات مفتوحة".

وقالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إن "هذا العمل الإرهابي الجبان لا يمثل استهدافاً للجيش اليمني فحسب، وإنما للمجتمع الدولي والأمم المتحدة الراعية لإتفاقية السلام، الأمر الذي يستدعي إتخاذ مواقف حاسمة وصارمة بحق هذه المليشيات الإرهابية".

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - عاجل.. مقتل قائد القوات الجوية للحوثيين بعملية استخباراتية للتحالف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق