اخبار اليمن الان - ميليشيات #الحوثي تشن حملة اعتقالات هستيرية في زبيد وتفرض التجنيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت قوات الوية العمالقة، عن أن مليشيات # تقوم بعملية إعتقالات واسعة لأهالي زبيد وتفرض عليهم التجنيد الإجباري.

وأوضح المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن المليشيات الحوثية قامت بعملية إعتقالات ومداهتمات واسعة لأبناء مديرية زبيد بمحافظة لفرض التجنيد الإجباري عليهم والزج بهم في جبهات القتال .

 وقالت مصادر أن مليشيات #الحوثي شنت عملية إعتقالات ومداهمات واسعة لأبناء مدينة زبيد لزجهم وإجبارهم على القتال في صفوفها . 

وأضافت المصادر بأن المليشيات فرضت دفع مبالغ مالية تقدر بحوالي خمسون ألف ريال على من كان وحيد أسرته .

يذكر بأن مليشيات #الحوثي تواصل إنتهاكاتها الانسانية بحق أبناء الحديدة وإجبارهم على القتال إلى صفوفها مستغلة الهدنة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة وتوقف المعارك في الحديدة .

وكانت ألوية العمالقة كشفت أمس، أن مليشيات #الحوثي أقدمت على نهب وبيع المواد الأغاثية والمساعدات الإنسانية التي تقدمها منظمات إنسانية ودولية لابناء المديرية على التجار والمواطنين لدعم مجهودها الحربي في في مديرية زبيد بالحديدة.

وقال مواطنون في زبيد أن مسلحي مليشيات #الحوثي تقوم ببيع كميات كبيرة من المواد الأغاثية والمساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الإنسانية ومنظمات الأمم المتحدة كمساعدات مخصصة لأبناء المديرية. وأضاف المواطنون أن مليشيات #الحوثي تقوم بعرض المواد الأغاثية في سوق مدينة زبيد لبيعها والتي من المفروض أن تذهب للمحتاجين والمواطنين في المديرية كمساعدات مجانية. 

وأشار المواطنون أن المليشيات تصادر كميات كبيرة من شحنات المساعدات الإنسانية وتحول مسارها للبيع. يذكر أن ميليشيات #الحوثي تواصل عمليتها الإجرامية والانتهاكات الإنسانية بنهب وبيع المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الدولية للمواطنين في الحديدة.

يشار إلى أن زبيد هي مدينة يمنية تشكل موقعاً ذا أهمية أثرية وتاريخية استثنائية، بفضل هندستها المحلية والعسكرية وتخطيطها المدني. وبالإضافة إلى أنها كانت عاصمة # من القرن الثالث عشر إلى القرن الخامس عشر، اتسمت زبيد بأهمية جمة في العالم العربي والإسلامي طيلة قرون من الزمن بفضل جامعتها الإسلامية.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق