اخبار اليمن الان - مدفعية الجيش تستهدف تعزيزات للمليشيا الانقلابية غرب صعدة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قصفت مدفعية الجيش الوطني، مساء الأربعاء، تحركات لمليشيا # الانقلابية، في جبهة الشامية شمالي غرب محافظة صعدة.

واستهدف القصف تعزيزات للمليشيا، كانت في طريقها، الى “شعب العماني”، بهدف استعادته، بعد أن حررته قوات الجيش خلال الأيام الماضية.

وأسفر القصف عن تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيا، ومصرع واصابة من كان على متنها، فيما لاذ من نجا منهم بالفرار.

وكانت قوات الجيش والمقاومة تمكنت الثلاثاء من تحرير مناطق استراتيجية جديدة في محافظتي الجوف وصعدة شمال البلاد.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني خاضت مواجهات عنيفة ضد مليشيا #الحوثي الانقلابية تمكنت خلالها من تحرير وادي الوجف والجبال المحيطة به شمال محافظة الجوف .

وأضاف المصدر إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير جبل الحمراء بصعدة كما تمكنت من قطع خطوط إمداد المليشيا الانقلابية.

وكانت قوات الجيش والمقاومة تمكنت السبت الماضي من السيطرة على الطريق الرابط بين مديرية حرض بمحافظة حجة والملاحيظ بمحافظة صعدة شمال البلاد.

وأكدت مصادر ميدانية إن قوات الجيش الوطني تمكنت من قطع الخط الرابط بين حرض والملاحيط، وسيطرت بالكامل على جبال الكامح، والقرى المجاورة لها مؤكدة إن قوات الجيش تمكنت من التقدم والسيطرة بعد مواجهات عنيفة خاضتها ضد مليشيا #الحوثي الإرهابية.

كما أفشلت قوات الجيش الوطني، مساء الجمعة، محاولة تسلل لمليشيا #الحوثي الانقلابية، في جبهة مران، غربي محافظة صعدة شمالي البلاد.

وذكر قائد اللواء الثالث عروبة العميد عبد الكريم السدعي أن المليشيا دفعت بمجاميع كبيره من عناصرها، بهدف استعادة مواقع خسرتها مؤخرا في وادي “ليّه” والقرى المجاورة.

وأكد العميد السدعي أن قوات الجيش أحبطت المحاولة، وأجبرت تلك المجاميع على التراجع، بعد أن تكبدت عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.

الى ذلك لقي قائد المليشيا الانقلابية في جبهة الشامية ،شمالي غرب المحافظة، المدعو إسماعيل محمد عبدالقدوس الوزير مصرعه خلال المعارك المستمرة مع أبطال الجيش الوطني.

ويعد المدعو الوزير، من المقربين لزعيم المليشيا الحوثية، وأحد أبرز القيادات الميدانية للمليشيا في محافظة صعدة.

وفي محافظة الجوف تمكنت قوات الجيش الوطني الاثنين الماضي من تحرير مواقع استراتيجية جديدة في مديرية خب والشعف شمالي المحافظة.

مصادر ميدانية أكدت إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير سلسلة جبال "الموطل وجبال شعب الأسطور" وعدد من المواقع المحيطة، اثر هجوم مباغت شنته على مواقع تمركز المليشيا في خب والشعف.

وساندت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، قوات الجيش خلال الهجوم، وقصفت بعدة غارات تعزيزات المليشيا وخطوط إمدادها.

وأسفرت المواجهات والغارات، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا بينهم قيادات ميدانية، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مدفعية الجيش تستهدف تعزيزات للمليشيا الانقلابية غرب صعدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق