اخبار اليمن الان - السعودية.. القتل قصاصا ليمني قتل مواطنا بآلة حادة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

# العربي ـ متابعات

 

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس، 10 كانون الثاني، 2019 بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في الرياض، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

و قال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) .

 

أقدم / يحيى محمد صالح العنسي - يمني الجنسية - على قتل / جمال عبده محمد ياسين العمراني - يمني الجنسية -، و ذلك بطعنه بسكين في صدره مما أدت لوفاته بسبب خلاف بينهما.

و بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور و أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، و بإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه و الحكم عليه بالقتل قصاصاً ، و أيد الحكم من محكمة الاستئناف و من المحكمة العليا، و صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور .

و تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / يحيى محمد صالح العنسي - يمني الجنسية - اليوم الخميس 4/ 5/ 1440هـ بساحة العدل في منطقة الرياض .

و وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن و تحقيق العدل و تنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين و يسفك دماءهم ، و تحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

يشار إلى مئات الآلاف من اليمنيين يتواجدون في المملكة العربية السعودية لأجل العمل وهربا من مليشيا #.

وفتحت المملكة أبوابها لليمنيين الذين يتعرضون لتنكيل المليشيا الحوثية.

إلى جانب ذلك، قدمت المملكة العربية السعودية، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، مساعدات متنوعة للمواطنين في مختلف المحافظات اليمنية، المحررة والخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - السعودية.. القتل قصاصا ليمني قتل مواطنا بآلة حادة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق