اخبار اليمن الان - وزير الإعلام يدين بشدة الهجوم #الحوثي على عرض عسكري بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

# العربي ـ متابعات

 

دان وزير الإعلام، معمر الإرياني، اليوم الخميس، 10 كانون الثاني، 2019 هجوم مليشيا # على عرض عسكري للقوات الحكومية في محافظة جنوبي #اليمن.

وكتب الإرياني، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ادين وبشدة الهجوم الإرهابي الذي نفذته المليشيا الحوثية الايرانية  على عرض عسكري في قاعدة العند بمحافظة لحج بواسطة طائرة ايرانية مفخخة واستهدفت به قيادات وضباط وأفراد من الجيش الوطني خارج مناطق المواجهات العسكرية وبعيدا عن مناطق التماس.

وأسفر الهجوم #الحوثي بالطائرة المسيرة عن استشهاد وإصابة عدد العسكريين الذين حضروا العرض.

وأعلنـت المليشـيا الحوثيـة عـبر وسـائل إعلامهـا مسئوليتها عـن العمليـة..

وسبق للمليشيا أن نفذت أكثر من هجمة بطائرات مسيرة يعتقد أن خبراء إيرانيون شاركوا في تصنيعها.

و ذكر وزير الإعلام أن توقيت هذا العمل الإرهابي يمثل ضربه قوية لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن لحل الأزمة اليمنية.

ولفت الإرياني إلى أن الهجوم يأتي للتأكيد على أن هذه المليشيا الحوثية لا تؤمن بلغة السلام ولا تجيد الا القتل والإرهاب ولا تفهم إلا لغة السلاح.

و أشار إلى أن الهجوم يعد أيضا دليلا قاطعا على استمرار الدعم الذي يقدمه نظام طهران لها.

و يأتي الهجوم #الحوثي بعد 3 أيام من مغادرة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، مارتين غريفيث، العاصمة عقب مباحثات حول اتفاق السويد مع قيادات حوثية.

و كان مجلس الأمن قد طالب بإرسال 75 مراقبا إلى مدينة للإشراف على عملية وقف إطلاق النار التي دخلت حيز التنفيذ منتصف الشهر الماضي.

و تسعى المليشيا الحوثية إلى التنصل من اتفاق السويد الذي نص على إخراج كافة المظاهر المسلحة من مدينة الحديدة و تسليمها مع الميناء لقوات الشرطة التي كانت تديرها قبل العام 2014.

و سلمت المليشيا المدينة و الميناء لقوات عسكرية موالية لها، و هو ما رفضته الحكومة و أكدت أن اتفاق السويد سينفذ سلما أو حربا.

وكان وكيل محافظة الحديدة، وليد القديمي، أكد أن المليشيا غير جادة في التجاوب مع جهود السلام، وأنها تتعامل مع الاتفاق الأخير على أنه فرصة لالتقاط الأنفاس والاستعداد لجولة جديدة من المواجهات.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق