اخبار اليمن الان - بن سلمان يؤكد استمرار دعم المملكة لليمن حتى الخلاص من المليشيا

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان، اليوم الأربعاء، استمرار المملكة في دعم # حتى يتخلص من المليشيات الإرهابية.

 و قال بن سلمان "إننا مستمرون في دعم #اليمن حتى تخليصه من قبضة المليشيا الإيرانية الإرهابية وعودة #اليمن إلى حضن العروبة".

و طبقا لما ذكرته صحيفة "اليوم" السعودية، أضاف سفير المملكة مغرداً: "رغم قيام بإحراق المواد الغذائية واستخدام سياسة التجويع في عدوانهم على الشعب اليمني الأبّي، سيستمر بقيادة المملكة في دعم أشقائنا باليمن بكل ما يحتاجونه حتى تخليصهم من قبضة المليشيا الإيرانية الإرهابية وعودة #اليمن إلى حضن العروبة".

يشار إلى أن مليشيا # قصفت مخازن برنامج الغذاء العالمي في الكيلو 7 بمحافظة ، ما أدى إلى احتراق المساعدات الإنسانية بها.

و ذكرت وسائل إعلام محلية، أن المليشيا الحوثية استهدفت مخازن كبيرة تمتلئ بالمساعدات الإنسانية التي توزع على اليمنيين، بصواريخ ما أدى إلى نشوب حريق هائل بها.

ووصلت المليشيا خرق اتفاق السويد منذ دخوله حيز التنفيذ منتصف الشهر الجاري.

ورصدت وسائل إعلام حكومية مئات الخروقات للمليشيا منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار.

إلى ذلك، مازالت المليشيا تتهرب من تنفيذ اتفاق السويد، حيث ترفض تسليم المدينة والميناء لقوات الشرطة المحلية التي كانت تدير المدينة قبل العام 2014.

وسلمت المليشيا المدينة والميناء لقوات موالية لها يقودها قائد عسكري من أسرة هاشمية.

من جهتها رفضت الحكومة الشرعية أي تلاعب بتنفيذ اتفاق السويد، وأكدت أنه سينفذ سلما أو حربا.

ودعت الحكومة الأمم المتحدة إلى الضغط على المليشيا لتنفيذ الاتفاق ولتحديد الطرف المعرقل.

في الأثناء، طالب وكيل أول محافظة الحديدة‏، وليد القديمي، المجتمع الدولي بعدم منح الميليشيا طوق نجاة بعد كل هزيمة تتعرض لها، ورفع يده عنها، وترك أبناء الشعب اليمني يحررون باقي المناطق التي ما زالت تحت سيطرة هذه العصابة الإرهابية، ومنها مدينة وميناء الحديدة.

 

تفخيخ الميناء

وأكد القديمي لذات الصحيفة انتهاء ميليشيا #الحوثي من تفخيخ ميناء الحديدة، وشوارع ومداخل المدينة، وكذلك رأس عيسى، وحشدت قوة تكفي لمواجهة الجيش الوطني، وقوات المقاومة الوطنية المشتركة، مضيفاً أنه خلال أيام قليلة ستبدأ الميليشيا إعلانها الواضح بعدم الخروج من موانئ الحديدة ومدينتها، ورفض تنفيذ اتفاق السويد.

إلى ذلك أكد مسؤول لجنة الأسرى والمعتقلين عضو مشاورات السويد، هادي الهيج: إن التوقيع على الكشوفات النهائية قد تأجل بسبب ترك اللجنة الممثلة عن الحوثيين لفراغات أمام 232 اسماً، من ضمنهم السياسي محمد قحطان واللواء فيصل رجب، المنصوص بالإفراج عنهما بالقرار الدولي 2216.

و أضاف، في تصريح إلى صحيفة "البيان" الإماراتية أن لقاءً تم أول من أمس مع معين شريم، نائب المبعوث الأممي ورئيس ملف الأسرى في البعثة.

وأوضح: تركز النقاش فيه حول ترك الحوثيين فراغات أمام 232 اسماً، وهذا يخلّ بالاتفاق. وبعد حوار طويل تم التوصل إلى عقد لقاء مشترك في الأردن لم يحدد موعده بعد، وسيتم الإبلاغ به وبجدول الأعمال خلال الساعات المقبلة، وهذا اللقاء ربما يكون تصارحياً للوصول إلى جوانب الخلل وردم الفجوة.

 

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - بن سلمان يؤكد استمرار دعم المملكة لليمن حتى الخلاص من المليشيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق