اخبار اليمن الان - وزير في الحكومة: نقل مكاتب المنظمات الأممية إلى عدن بات ضرورة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد الفضائح الأخيرة للحوثي، أكد وزير الاعلام معمر الارياني على ضرورة نقل المنظمات الدولية والهيئات العاملة في مجال الاغاثة مكاتبها وتنفيذ برامجها انطلاقا من العاصمة المؤقتة عدن وبالتنسيق مع الحكومة الشرعية. 

وقال الارياني في تغريدة على تويتر إن قيام المليشيا الحوثية بقصف مخازن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في مدينة الحديدة بقذائف الهاون، والذي ادى إلى احتراقها بالكامل واتلاف عشرات الاطنان من المساعدات والمواد الغذائية التي كانت في طريقها للمواطنين،وهو رد فعل على كشف البرنامج نهب المليشيا للمساعدات.

واضاف الوزير في تغريدة اخرى: أصبح نقل المنظمات الدولية والهيئات العاملة في مجال الاغاثة مكاتبها وتنفيذ برامجها انطلاقا من العاصمة المؤقتة عدن وبالتنسيق مع الحكومة الشرعية،ضرورة ليس للرد على ممارسات المليشيالحوثية من نهب واتلاف للمساعدات،وإنما لاضطلاعها بمهامها الانسانية والاغاثية في كل المحافظات.

وجاءت الدعوة بعد الفضائح الأخيرة للحوثي بسرقة المساعدات وتهديد المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة وحتى استهدافها بالقصف المباشر . 

وكان برنامج الاغذية العالمي، خرج عن الصمت وقال في  بيان اطلع #اليمن العربي على نسخة منه، وقال إنه تم الكشف عن التلاعب في تخصيص مواد الإغاثة الغذائية في مراجعة أجراها برنامج الأغذية العالمي خلال الأشهر الأخيرة. وقد أجريت هذه المراجعة بعد تزايد التقارير عن عرض المساعدات الغذائية للبيع في أسواق العاصمة.

وقد اكتشف البرنامج هذا التلاعب من قبل منظمة واحدة على الأقل من الشركاء المحليين الذين يكلفهم بمناولة مساعداته الغذائية وتوزيعها. المؤسسة المحلية تابعة لوزارة التربية والتعليم في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: “هذه الممارسات هي بمثابة سرقة الغذاء من أفواه الجوعى.” وأضاف: “يحدث هذا في الوقت الذي يموت فيه الأطفال في #اليمن لأنهم لا يجدون ما يكفيهم من الطعام، وهذا اعتداء بالغ. يجب العمل على وضع حد فوري لهذا السلوك الإجرامي.”

ولطالما رددت الحكومة دعوات لنقل مكاتب المنظمات إلى عدن، ومنها في اغسطس / اب 2018، حيث قال رئيس الوزراء السابق  مليشيا #الحوثي تمارس ضغوطاً على المنظمات الأممية العاملة في صنعاء، ويتضح ذلك من خلال البيانات المغلوطة والتي تحمل معلومات غير حقيقية.

ودعا بن دغرخلال لقائه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى #اليمن، السابق ماثيو تولر، في 30 اغسطس الماضي، المنظمات لنقل مكاتبها إلى العاصمة المؤقتة عدن، والعمل بحيادية ومهنية.

وهدد برنامج الاغذية العالمي بالفعل بوقف عمله في مناطق #الحوثي لكن المراقبين يحذرون من رضوخ المنظمات الدولية للتهديدات الحوثية .

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق