اخبار اليمن الان - ما هي الشروط التعجيزية الجديدة للميليشيات ؟

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر محلية، عن شروط تعجيزية جديدة وضعتها ميليشيا # الإنقلابية المدعومة من إيران الأمر الذي يهدد إتفاقيات السويد بالفشل .

ووصل المبعوث الأممي الخاص إلى #، مارتن غريفيث، أمس الأحد إلى العاصمة الخاضعة لسيطرة الميليشيات، في حين يتوقع أن ينتقل إلى الرياض للقاء مسؤولي الحكومة اليمنية .

وبحسب المصادر فإن مارتن غريفيث يسعى لوضع اتفاقات السويد موضع التطبيق، لكن المهمة تبدو رهانا صعبا، إذ إنه لم يرشح شيء عن محادثاته التي يفترض أن تتناول تنفيذ الانسحاب من .

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصادر موثوقة إتهامها لمليشيا #الحوثي المدعومة من إيران بالانقلاب على اتفاقيات السويد ، بسبب العراقيل والشروط التعجيزية التي وضعها الحوثيون أمام جهود الأمم المتحدة لتنفيذ البنود المتعلقة بالانسحاب من الحديدة. 

وقالت المصادر إن غريفيث يجري لقاءات مكثفة مع المليشيا لإنقاذ الهدنة التي أوشكت على الانهيار. وأفصحت أن اشترطوا على غريفيث فتح مطار صنعاء الدولي قبل تنفيذ اتفاقية الحديدة .

ونقلت الصحيفة عن وكيل وزارة الإعلام اليمنية عبدالباسط القاعدي وصفه تدخل المبعوث الأممي بأنه «محاولة يائسة» من الأمم المتحدة لإثناء الحوثيين عن تلك الاشتراطات.

وقال القاعدي لـ«عكاظ»، إن تدخل غريفيث ورئيس فريق المراقبة الأممية الجنرال باتريك كمارت لتنفيذ الاتفاق يؤكد أن مخرجات ستوكهولم في مهب الريح، وأن ميليشيا #الحوثي المدعومة من إيران ضربوا بها عرض الحائط، وتوقع فشل هذه المحاولة ومن ثم انهيار الاتفاقات والهدنة.

واعتبر عبدالباسط القاعدي أن طلب ميليشيا #الحوثي الإنقلابية بإعادة فتح مطار صنعاء يعكس رفضهم اتفاقية السويد .. مؤكداً أنه ليس جديداً على المليشيا نقض العهود والمواثيق. 

وأكد أن الحكومة اليمنية الشرعية لا تمانع في إعادة فتح مطار صنعاء بل هي من طالبت بفتحه كمطار محلي بحيث تتحول رحلاته إلى أو سيئون للتفتيش، لكنهم رفضوا ذلك وأصروا أن يكون التفتيش في أي مطارات عالمية وليس في المطارات اليمنية .

وقال " مشكلتهم ليس مع العالم ولكن مع الشعب اليمني" . لافتاً إلى أن القاعدي إلى أن الحوثيين يريدون من وراء فتح المطار عالميا تسهيل دخول الخبراء الإيرانيين وأنصار «حزب الله» . 

وكانت مصادر محلية قد تحدثت عن تهديدات وجهها ممثلي ميليشيا #الحوثي الإنقلابية في لجنة إعادة الإنتشار إلى رئيس لجنة مراقبي الأمم المتحدة الجنرال باتريك كمارت بإخراج مظاهرات شعبية تطالب بتغييره وتتهمه بالإنحياز للشرعية في حال عدم تجاوبه مع مطالبهم .

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - ما هي الشروط التعجيزية الجديدة للميليشيات ؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق