اخبار اليمن الان - عاجل.. المبعوث الأممي يغادر صنعاء متوجها إلى الرياض

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادر المبعوث الأممي إلى #، مارتن غريفيث، العاصمة متجها إلى الرياض.

وقالت مصادر في مطار صنعاء إن غريفيث غادر صنعاء اليوم الإثنين، 07 كانون الثاني، 2019.

وكان غريفيث وصل صنعاء يوم أمس الأول لمتابعة عملية تنفيذ اتفاق السويد الأخير.

كما التقى غريفيث بعدد من قيادات المليشيا الانقلابية من بينهم عبد الملك #.

وطبقا للقيادي السابق في الجماعة، ، أن الصفقة التي أرادها  عبدالملك #الحوثي عند لقائه مع المبعوث الدولي هي قبولهم بإشراف كامل للأمم المتحدة على ميناء ومدينة (التي أوشكوا أن يخسروها عسكرياً)؛ مقابل الاعتراف ضمنياً بسلطتهم في صنعاء والعمل على إيجاد تسوية تجعل شمال الشمال في أيديهم ضمن مسمى #اليمن الاتحادي.

وأضاف البخيتي: خلال لقاءه بالمبعوث الأممي مارتن غريفيثس، طلب عبد الملك #الحوثي أن يتم تنفيذ خطوات أخرى، منها التهدئة في وصرف المرتبات في كل مكان، وفتح مطار صنعاء والإفراج عن الأسرى، متجاهلا بشكل كامل اتفاق الحديدة الذي رفضت جماعته تنفيذه حتى اللحظة.

يشار إلى أن المليشيا تحاول، حتى اللحظة، الالتفاف على اتفاق السويد الأخير والذي نص على خروج كافة المظاهر المسلحة من المدينة وتسليمها مع الميناء لقوات الشرطة التي كانت متواجدة فيها قبل العام 2014.

وكانت مليشيا #الحوثي قد سلمت المدينة والميناء لمحسوبين عليها وهو ما رفضته الشرعية ودعت الأمم المتحدة إلى الضغط على المليشيا لتنفيذ الاتفاق كاملا.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - عاجل.. المبعوث الأممي يغادر صنعاء متوجها إلى الرياض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق