اخبار اليمن الان - مجلس الوزراء يصدر قرارات بشأن التعليم والكهرباء والنقل والإسكان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر مجلس الوزراء عدد من القرارات خلال إجتماعه اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة ، برئاسة الدكتور، معين عبدالملك، في قطاعات التعليم والكهرباء والنقل والإسكان .

حيث أقر المجلس إرساء المناقصة العامة رقم (3) للعام 2018 لتوريد ورق طباعي منوع لصالح المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، الذي قدمه وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس .. مؤكدا على ضرورة شراء ورق طباعي منوع، وذلك لأهمية الكتاب المدرسي في العملية التعليمية.

وناقش المجلس الإجراءات الكارثية التي اتخذتها مليشيا # الانقلابية ومحاولتهم لتغيير المناهج، باعتمادهم أسهل الطرق وأبسطها من خلال الدخول على صفحات محددة لتعديل بعض المعلومات والآيات القرآنية أو الأحاديث النبوية وفقًا لمنهجهم التحريفي والمضلل وتغيير الهوية اليمنية والثقافة الدينية والمجتمعية للشعب، خاصة في أوساط الجيل الناشئ.

وحول مشروع القرار الذي قدمه وزير النقل صالح الجبواني بشأن الطلاب الدارسين في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بجمهورية العربية، قرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة وزير النقل وعضوية وزير التعليم العالي، ووزير المالية، ووزير الخدمة المدنية، لرفع تقرير مفصل ينظم آلية الابتعاث وحل مشكلات الطلاب الدارسين في الأكاديمية. 

ووجه المجلس بتشكيل لجنة وزارية بقيادة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، وعضوية كلا من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، والأوقاف، والإدارة المحلية، والأشغال، بالإضافة إلى وكيل وزارة الأشغال لقطاع الإسكان، لرفع تقرير تفصيلي إلى المجلس بخصوص إنجاز المشروع الوطني للإسكان لذوي الدخل المحدود في المحافظات المستهدفة، وذلك لما له من أهمية قصوى تؤثر على المستوى البيئي والمعيشي خاصة مع زيادة النمو السكاني ومتطلباته.

كما وقف المجلس على تقرير أولي قدمه وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد عبدالله العناني حول ما تنتهجه الوزارة بخصوص الاستعداد للصيف القادم مع الحفاظ على استقرار والقضاء على العجز وتفادي الانقطاعات، وذلك من خلال الاطلاع على متطلبات محطات التوليد والبت في إجراءات الصيانة الوقائية والدورية احترازًا للصيف المقبل، والتخفيف من معاناة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق