اخبار اليمن الان - 556 عملية للعيون بالمخيم الخيري لمستشفى هيا بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشنت اليوم بمستشفى هيا اليحيا لطب العيون بالمكلا العمليات الجراحية لمخيم العيون المجاني الذي يُنفذه المستشفى بدعم من عدد من المؤسسات الخيرية ورجال الخير بحضرموت .

وتُجرى في المخيم الذي بدأ فعاليات في استقبال المرضى وفحصهم منذ الـ 24 من ديسمبر 2018م ، (556) عملية جراحية للمياه البيضاء بجهاز الفاكو وعمليات جراحية للعيون على أيدي اطباء واستشاريين محليين وطبيب سوري .

واستوعب المخيم 2000 حالة من مختلف مديريات والمحافظات المجاورة تم فحصهم وتقديم لهم النظارات والأودية بشكل مجاني عبر نزولات لمديريات والريدة وقصيعر والديس الشرقية ومنطقة الحرشيات بالمكلا لاستهداف مدينة ومناطق أرياف المكلا والمهمشين والنازحين  ، ويتواصل إجراء العمليات حتى الـ 8 من يناير 2019م .

وقام المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري، صباح اليوم، ومعه مدير المستشفى حامد محمود نصر الدين، بالاطلاع على سير أعمال المخيم  وإجراء العمليات الجراحية.

وأشاد الدكتور رياض بجهود مستشفى هيا اليحيا في التخفيف عن المرضى وتنفيذ المخيمات المجانية في طب العيون.

كما أشاد بدور ومساهمة رجال الخير والمحسنين والشركات والمؤسسات في دعم ورعاية مثل هذه المشاريع الخيرية التي تخفف عن المواطنين وعن المرضى.. مقدماً لهم تحيات محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن وشكره للمستشفى وللداعمين لرعايتهم للعديد من المخيمات الخيرية في المحافظة .

وتتكفّل بدعم المخيم مؤسسات كويت الخير للتنمية والسالم للتنمية الاجتماعية والعمقي للتنمية وشركات البسيري للصرافة وأسماك الحضرمي وبروم للأسماك والمهندس جمال علي العمّاري والأمين للتجارة والاستيراد والتسويق والشيخ سهل عوض بن اسحاق والشيخ سلمان علي الشامي .

ويُعد هذا المخيم الخيري هو الثالث لمستشفى هيا اليحيا لطب العيون في حضرموت خلال العام  2018م ، وسبق أن نفّذ المستشفى مخيمين في مستشفى بضة بمديرية دوعن بدعم من مؤسسة صلة للتنمية واستفاد منه 105 مريض ، ومخيم في مستشفى هيا بالمكلا واستهدف 200 حالة بدعم من مؤسسة التواصل ، وهو المخيم  الـ 93 لمؤسسة  البصر الخيرية العالمية في عموم المحافظات اليمنية .

رافقهم خلال لعملية تفقد المرضى والعمليات صباح اليوم ، ممثل مؤسسة السالم للتنمية سعيد سالم باقحوم ومندوب شركة بروم للأسماك ماجد باحجر وممثل رجل الخير المهندس جمال علي العماري ، عمار محمد العماري .

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق