اخبار اليمن الان - العليمي: لدينا أمل كبير في أن تنجح هذه الجولة من المشاورات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية، وعضو الوفد الحكومي المشارك بالمفاوضات، الدكتور عبدالله العليمي،  "لدينا أمل كبير في أن تنجح هذه الجولة من المشاورات في التخفيف من معاناة شعبنا". 

وأضاف العليمي في سلسلة تغريدات رصدها "# العربي" - "ولذلك نتعامل بحرص على الدفع قدماً بإحراز تقدم حتى لا يفقد أبناء الشعب اليمني الآمل بالسلام".

وأشار إلى أن" التقدم في ملف المعتقلين والأسرى مشجع والفريق الحكومي ينظر الى الموضوع من الزاوية الإنسانية الصرفة لإنهاء معاناة المحتجزين وأسرهم حتى وإن تجاهلنا مقايضة أسير الحرب بالمعتقل والمحتجز".

وأضاف "نؤكد على المرجعيات الثلاث كثوابت لا يمكن الحياد عنها او الإنتقاص منها ، ونبحث عن حلول ثابتة وعملية وقابلة للتطبيق على قاعدة انهاء الانقلاب وكل ما ترتب عليه وعودة مؤسسات الدولة". 

وبين أن "الانقلاب هو جذر المشكلة ، وبانتهاء الانقلاب وآثاره ستعود العملية الانتقالية الى مسارها الطبيعي وسيشترك اليمنيون بكل تنوعاتهم في صناعة المستقبل ، فسلاح المليشيات المنفلت خارج الدولة هو الذي يعيق المستقبل".  

واختتم "يبذل السيد المبعوث الخاص وفريقه في تسيير هذه المشاورات جهوداً كبيرة تستحق الشكر ، ونحن في الفريق الحكومي نعمل بروح مسئولة للتعاطي بايجابية في الملفات المطروحة وفقاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية واستشعاراً للمسؤولية ، وللدول الصديقة والراعية دور إيجابي مشكور". 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق