اخبار اليمن الان - قيادي جنوبي يطالب التحالف بالتحقيق مع الأمم المتحدة بشأن أموال المساعدات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب قيادي جنوبي، التحالف العربي بالتحقيق مع الأمم المتحدة على خلفية الأموال التي قدمتها السعودية والإمارات لمساعدة #اليمن .

وقال عضو المجلس الإنتقالي الجنوبي، لطفي شطارة، في تغريدة له بتويتر، "ماذا قدمت المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بالأموال التي قدمتها السعودية والإمارات لها وتجاوزت مليار ونصف المليار دولار" .

واضاف "على التحالف ان يفتح تحقيقا عن هذه الأموال وأين ذهبت ،طالما والامم المتحدة  تدعي ان الوضع في #اليمن يهدد بمجاعة" .. واصفاً ما يحدث بإنه "ابتزاز اممي مقرف" .

وكان سفير السعودية لدى #اليمن، مدير الصندوق السعودي لإعادة إعمار #اليمن، محمد آل جابر قد قال في تغريدة سابقة، أن المملكة والإمارات قدمتا مليار دولار لمنظمات الامم المتحدة بداية العام،ولم يصرف منها سوى ٤٠٪ حتى الان !! .

وأضاف "كما أعلنت عن ٥٠٠ مليون $ إضافية في بداية هذا الشهر،وأودعت المملكة ٢.٢ مليار دولار للبنك المركزي اليمني أدت الى ارتفاع الريال اليمني أمام الدولار ١٠٠٪،ووفرت مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء" .

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق