اخبار اليمن الان - المبعوث الدولي لبلادنا: إنطلاق محادثات السلام في السويد الخميس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور عبد الله العليمى مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية، وعضو الوفد المفاوض، على حسابه على "تويتر"، إن وفد الحكومة اليمنية  بدء  إنطلاق محادثات السلام في السويد الخميس ، محملًا بآمال الشعب اليمنى فى تحقيق السلام المستدام على أساس المرجعيات الثلاث الثابتة، السلام القائم على إنهاء الانقلاب وإزالة كل الأسباب التى أدت إليه.

وأضاف العليمى، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد ربه سيضع وفد الحكومة هموم الشعب اليمنى وتطلعاته على رأس أولوياته، وسيبذل كل الجهود لإنجاح المشاورات التى نعتبرها فرصة حقيقية للسلام، نحرص كل الحرص على استغلالها لتجنيب شعبنا المزيد من الدمار الذى تسببت به المليشيات الانقلابية".

ومن المتوقع أن تكون إجراءات بناء الثقة، وفى مقدمتها موضوع إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من أول إنجازات هذه المشاورات، حيث وقع الطرفان (الحكومى والحوثي) فى وقت سابق الاثنين، على اتفاق تبادل الأسرى، الذى تفاوض عليه مارتن جريفيث مع الطرفين، وكان وفد كان قد وصل مساء الثلاثاء إلى ستوكهولم، بعد توقيع اتفاقية لتبادل الأسرى مع الحكومة .

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق