اخبار اليمن الان - الجيش يعثر على وثائق حوثية وأجهزة إيرانية في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سيطرت قوات الجيش الوطني  على مقر لسلاح البحرية كان الحوثيون يتخذونه مقراً لهم في .

وعثرت قوات الجيش بداخله على وثائق ومخططات مهمة وأجهزة إيرانية الصنع، إضافةً إلى قوائم بأسماء المدربين الأجانب للميليشيات.

وأوضح وضاح الدبيش الناطق باسم «ألوية العمالقة» التابعة للجيش، أن العملية العسكرية النوعية التي نُفِّذت جاءت بعد خرق ميليشيات # الإرهابية للهدنة، وقصفها الأحياء السكنية المحررة.

وكشف الدبيش لـ«الشرق الأوسط»، أن العملية العسكرية النوعية التي أسفرت عن تطهير وتأمين عدد من البنايات والفيلات في شارع الخمسين عُثر خلالها على ألغام بحرية وخريطة توضح أماكن زراعة تلك الألغام في البحر، والأماكن التي تم زرع الألغام السابقة فيها.

 وبيّن الدبيش أن عثرت أيضاً على أجهزة حديثة إيرانية الصنع تستخدم لأغراض بحرية، كما حصلت على كاميرات بحرية وأجهزة تحديد مواقع حديثة، وقائمة بأسماء مدربين من الجنسية اللبنانية والإيرانية.

وأوضح المتحدث باسم «ألوية العمالقة» و«القوات المساندة لها، أنه على الرغم من التزام قوات بتوقف العمليات وفق الهدنة المعلنة، فإن لم يوقفوا عملياتهم العسكرية وهجماتهم، في محاولة لاستعادة ما خسروه من مناطق ومنشآت، مؤكداً أن العدوان #الحوثي يتم التصدي له من قبل القوات المشتركة.

وشدد الدبيش على أن القوات المشتركة لا تكتفي بالدفاع عن النفس، وإنما تردّ على كل هجوم فاشل للحوثيين بهجوم كاسح يسفر عن تحرير مناطق ومواقع جديدة، والتي كان منها استعادة أجزاء واسعة من القاعدة الجوية في الحديدة، بما فيها من طائرات ومعدات، وتفكيك شبكات ألغام واسعة زرعها الحوثيون، ضمنها شبكة زُرعت في أجسام ثلاث طائرات «ميغ 21».

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق