اخبار اليمن الان - المليشيا تلعب بـ "كارت" تسليم الحديدة بمقابل.. والمقاومة ترد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية اليمنية العقيد الركن صادق دويد، اليوم الأربعاء، أن جماعة قدمت عرضاً بتسليم ميناء غربي #، مقابل بقائها في المدينة.

وقال العقيد دويد في تغريدة على "تويتر": "تتوسل الميلشيات الحوثية المجتمع الدولي إيقاف الحرب وتقدم عرض بتسليم ميناء الحديدة مع بقائهم في المدينة".

وأضاف: "المقاومة المشتركة التي تسيطر على أجزاء واسعة من المدينة، ستمنح فرصة للسلام وشرطها الرئيسي خروج الميلشيات من المدينة والميناء".

وحسب الجيش اليمني، تمكنت القوات الحكومية من الوصول إلى مشارف ميناء الحديدة الاستراتيجي الذي يعتمد عليه الشعب اليمني في توفير 90 بالمئة من احتياجاته من السلع والمواد الأساسية والإغاثية.

وتقود السعودية العسكري العربي في #اليمن منذ 26 مارس 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها المليشيا في يناير من العام ذاته.

يُذكر أنه فى 18 يوليه 2018، أعلن زعيم الحوثيين فى #اليمن، عبد الملك الحوثى موافقته على تسليم إدارة ميناء الحديدة إلى الأمم المتحدة بشرط وقف التحالف العربى لهجماته، ولكن ذلك لم يتم حتى الأن.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق