اخبار اليمن الان - البخيتي يكشف حقيقة التهدئة في الحديدة ويحذر من جريمة دولية باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

#اليمن العربي - عمان 

حذر السياسي علي البخيتي من جريمة دولية ترتكبها الأمم المتحدة والدول الأخرى من خلفها من خلال سعيها إلى وقف إطلاق النار بصورة تخدم الميليشيات الحوثية الانقلابية. 

وقال البخيتي في سلسلة تغريدات رصدها #اليمن العربي إن توقف العمليات الهجومية في الحديدة مؤقت فقط؛ لاتاحة فرصة للمنظمات الانسانية لإجلاء كوادرها ونقل بعض الجرحى وكذلك لفتح ممرات لمن يرغبون في النزوح؛ وستتواصل العمليات قريباً ولن تنتهي الا بتحرير الحديدة وكامل الشريط الساحلي. الحوثيون فرضوا خيار الحرب ولن تتوقف الا باسقاط سلطتهم.

وأضاف: على الأمم المتحدة ومبعوثها السيد غريفيث وسفراء دول مجلس الأمن إدراك ان مساعيهم لوقف إطلاق النار قبل إنهاء الانقلاب جريمة بحق الشعب اليمني؛ نقدر نواياهم الطيبة؛ لكن نحن من ندفع ثمن بقاء سلطة الحوثيين؛ وعليهم الضغط لإنهاء الانقلاب والعودة لما قبله؛ وستنتهي الحرب من تلقاء نفسها.

وقال لا أحد يريد استمرار الحرب؛ لكن وقفها قبل إسقاط إنقلاب الحوثيين يعني اتاحة المجال أمامهم لترتيب أوضاعهم وترسيخ انقلابهم وتجنيد المزيد من المقاتلين؛ وكل ذلك يرفع من كلفة تحرير #اليمن من سلطة هذه الجماعة المتخلفة؛ وعلى سفراء دول مجلس الأمن ادراك ان مساعيهم جريمة بحق #اليمن واليمنيين.

وتابع البخيتي بالتساؤل: أيهما بدأ قبل الآخر؟؛ انقلاب الحوثيين أم الحرب؟.من أراد الخير لاليمن عليه السعي لإنهاء الإنقلاب أولاً؛ فالقفز لمعالجة النتائج قبل إنهاء السبب خطأ فادح ودعم وترسيخ للإنقلاب. ونحن مع ترشيد الحرب والضغط على كل الاطراف لتجنيب المدن والمدنيين والمنشآت والاقتصاد ويلات الحرب.

وختم: كلما ضاق الخناق على الحوثيين وتداعت سلطتهم وسقطت مناطق مهمة من أيديهم وأوشك إنقلابهم على السقوط تداعى البعض لمناصرتهم بشكل أو بآخر وبدواعي إنسانية. كنا نتمنى ان نرى كل هذا الحراك من بعض القوى الغربية عندما اقتحم الحوثيون صنعاء وأسقطوا النظام والدولة ونشروا الحرب في كل مكان.

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق