اخبار اليمن الان - جوتيريس يؤكد دعم الأمم المتحدة لدعوات حل الأزمة في #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة،  أن هناك مؤشرات سياسية إيجابية في الوقت الحالي بخصوص حل الأزمة في #، داعياً إلى بذل جميع الجهود لإنجاحها. 

وقال جوتيريس خلال مؤتمر صحفي حول الأزمة إن هناك فرصة لتحقيق لسلام في #اليمن الآن ولا بد من استغلالها، معرباً في الوقت نفسه عن ترحيبه بدعوات الدول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، خاصة إعلان الحكومة عن استعدادها لاستئناف المشاورات.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن 14 مليون يمني يواجهون حالياً خطر المجاعة، وهو ما يدعو إلى ضرورة التحرك في غضون الأشهر المقبلة.

وكان وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، قال في تصريحات تليفزيونية،  إنه لا يمكن التوصل إلى حل سياسي في بلاده دون التزام مليشيا # الانقلابية بالمرجعيات الثلاث المتفق عليها، وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرار الأممي رقم 2216.

وأعلن اليماني أن الحكومة اليمنية تتعاطى بإيجابية مع مختلف الدعوات الدولية للحل السياسي ووقف الحرب، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مليشيا #الحوثي انتهكت 9 هدنات، وأصرت على استمرار الحرب.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق