اخبار اليمن الان - وزير: الحوثيون حولوا 2000 مدرسة إلى ثكنات عسكرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبدالله لملس، عن أن مليشيا #الحوثي الانقلابية حولت 2000 مدرسة إلى ثكنات عسكرية لعناصرها.

وقال لملس، في تصريح نشرته الوكالة اليمنية الرسمية"سبأ": "إن الحرب التي شنتها المليشيا الحوثية أدت إلى آثار مدمرة على النظام التعليمي، وعلى فرص ملايين الأطفال في الحصول على التعليم". 

وأضاف قائلا إن "ما يقارب 3600 من مدارس التعليم الأساسي والثانوي أُغلقت منذ بداية الحرب، وأن قرابة 2000 مدرسة أساسية وثانوية تضررت أو استخدمتها المليشيا الحوثية متارس لمليشياتها". 

وتابع الوزير اليمني أن "67% من المدارس لم تدفع مرتبات موظفيها لما يقرب العامين"، لافتا إلى أن أكثر من مليون طفل لا يستطيعون الالتحاق بالمدارس، بسبب حرب المليشيا الحوثية وأن مليوني طفل لا يحصلون على نظام تعليم رسمي". 

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعمها لقطاع التعليم في المحافظات اليمنية المحررة في إطار حرص دولة الإمارات على الدفع بالعملية التعليمية بها، وتوفير كل السبل والإمكانات لدعم استقرار الطلبة اليمنيين وتحصيلهم العلمي والأكاديمي.

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق