اخبار اليمن الان - بإسناد التحالف.. مقتل 70 حوثيا في مواجهات مع قوات العمالقة بالحديدة اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 قتل 70 عنصرا حوثيا بنيران مقاتلات العربي وقوات العمالقة بالجيش اليمني بمحافظة ، غربي #

وقال بيان صحفي، في وقت مبكر، إن قوات ألوية العمالقة في الجيش اليمني، وبإسناد طيران التحالف، تصدت لعدة هجمات حوثية انتحارية في محيط الخط الرئيسي الرابط بين الحديدة وصنعاء. 

وأضاف البيان أن مليشيا # دفعت بقوات كبيرة نحو "كيلو 16" ومدينة الحديدة بهدف فتح خط -الحديدة، وهاجمت مواقع القوات اليمنية المشتركة من عدة محاور قتالية. 

وأسفرت المعارك عن مقتل 70 حوثيا وأصيب آخرون، كما دكت غارات جوية للتحالف العربي تعزيزات ومواقع المليشيا وقتلت العشرات ودمرت دبابة ومدافع عسكرية و"مضاد طيران عيار 23"، حسب البيان. 

وفي مطلع سبتمبر/أيلول تمكنت ألوية العمالقة، رأس حربة القوات اليمنية المشتركة، من السيطرة على الخط الرابط بين الحديدة وصنعاء بعد عملية عسكرية كبيرة انطلقت صوب "كيلو 16" والبوابة الرسمية لمدينة وميناء الحديدة، ما شكل ضربة موجعة للحوثيين. 

عقب ذلك توالت تعزيزات المليشيا وشنت مئات الهجمات المتفرقة، بهدف استعادة السيطرة على المنفذ الشرقي للحديدة، واعتمدت على حرب التسلل والعصابات، لكنها لم تحقق غير الخسائر البشرية والمادية، لا  سيما محيط "كيلو 10" و"كيلو 7" اللذين استنزفا عشرات المقاتلين، بينهم قيادات ميدانية في النسق العسكري الأول.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق