اخبار اليمن الان - غلاب: الملشيا تحصد 846مليار$ خلال 2017 ومحمد عبدالسلام أكبر هوامير السوق السوداء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المحلل السياسي نجيب غلاب نهب وسطو الحوثية يتطور على الموارد العامة واصبحت المناطق اقطاعيات مغلقة تحكمها قيادات ومشرفي الحوثية ويتم دفع مبالغ للتنظيم وقياداته العليا والباقي تستولي عليه القيادات الحاكمة للمناطق. وباسم المجهود الحربي يتم امتصاص دم الشعب وتقطيع عروقه من سلطة افتراس جاهلة جائعة حاقدة لا تشبع

وذكر غلاب في تغريدات على حسابه أن استعادة المؤسسات بالكامل وعلى رأسها البنك المركزي المقدمة الأساس لانقاذ الشعب وتحطيم مافيا النهب والسطو ويمثل تحصيل الموارد وضخها الى البنك المركزي حق من حقوق الشعب وهذه اول مداخل التحرر من اللصوص والمتمردين ايا كان شكلهم او نوعهم. اذا كانت الامم المتحدة جادة فهنا مدخل النجاح.

وأضاف:" تمكنت الحوثية من تحصيل ٨٤٦ مليار في ٢٠١٧ غير السوق السوداء والقطاع الخاص التابع للتنظيم وقياداته الذي اصبح وحش بلا ضمير في امتصاص مدخرات الناس.

وعلى العالم ان يفهم ان تجفيف منابع الفساد والنهب #الحوثي اهم مداخل السلام وبدون ذلك فان العصابات ستستمر في حروبها مهما قدم لها من تنازلات

وتابع:" الموارد التي تحصلها الحوثية ضخمة ولا تقدم اي التزامات من رواتب وخدمات الواضح منها

-كافة مداخل الموارد العامة.

- السوق السوداء وقطاع خاص تابع يمارس افتراس مضاعف.

- مؤسسة الأوقاف والتبرعات والإتاوات 

- الريع الخارجي من ايران والملالي ووكلائهما  وقطر

- التجارة غير المشروعة كالمخدرات

وذكر أن قيادات الحوثية تحولت الى مليارديرات فمحمد عبدالسلام مثلا مع أخيه من هوامير السوق السوداء للمشتقات النفطية.

وعبدالكريم #الحوثي لا يقل دخله اليومي عن ٢٠ مليون ريال غير تجارته.

وللتنظيم #الحوثي كيان موازي تجاري اصبح أغنى من الدولة ويدير شبكة تجارية واسعة ولديه تراكم مالي بالمليارات$.

لم يحدث ان تحولت المساعدات الانسانية الاممية وغيرها الى تجارة تباع وتشترى في السوق السوداء وتموين لوجستي للجبهات كما هو الحال مع الحوثية. ناهيك عن توظيفها وفق سياسة كسب المقاتلين والمحاضن الاجتماعية وصرفها على أعضاء التنظيم ومقاتليه حتى كانوا متخمين.

افتراس ممنهج لكل الموارد.

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق