اخبار اليمن الان - لجنة الاغاثة بمحافظة صنعاء تبدأ مسحا ميدانيا لتقييم احتياجات النازحين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

#اليمن العربي - مأرب

بأدت السبت عملية المسح الميداني لتقييم احتياجات نازحي محافظة صنعاء في مأرب .

وحسب بيان، فإنه وخلال المسح يقوم فريق مكون من 18 ماسح وماسحة بعملية مسح تقييمي لتحديث قاعدة بيانات النازحين وتقييم احتياجاتهم وتتبع حركتهم للعام 2018م.

وقالت الهام علي مشرفة المسح ان المسح يأتي في سياق الاعداد لخطة 2019م ولتقييم عملية اغاثة النازحين للعام 2018م كما يأتي لتحديد الاحتياجات المتغيرة للنازحين في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها #اليمن.

واضافت سيتم تحديث قاعدة البيانات واضافة النازحين الجدد.

واشارت الى انه تم تقسيم مناطق تواجد النازحين من المحافظة الى قطاعات . مؤكدة ان عملية المسح سبقها تدريب فريق ميداني تم اختياره بعناية وتم تدريبة تدريبا مكثفا وفق معايير منظمات الامم المتحدة.

مشيرة الى انه تم مخاطبة منظمات الامم المتحدة والمنظمات الدولية للشراكة او الاشراف على المسح وانه يتم مشاركة المعلومات معها اولا بأول.

هذا وتقوم بالمسح اللجنه الفرعية للاغاثة بمحافظة صنعاء بالشراكة مع منظمة رقيب لحقوق الانسان وائتلاف صنعاء للاغاثة والتنمية.

ويأتي ذلك بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء عبدالقوي احمد عباد شريف.

وكان شريف قد افتتح الثلاثاء الماضي الدورة التدريبية لفريق المسح والتي اقيمت في مكتب منظمة رقيب لحقوق الانسان بمأرب واستمرت 3 ايام.

الجدير بالذكر انه تم اطلاق العام الماضي مسح ميداني لتقييم احتياجات نازحي م صنعاء في مأرب من قبل نفس الجهات المنظمة.

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق