اخبار اليمن الان - ما وراء توافد البرلمانيين اليمنين إلى الرياض ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثار تدفق البرلمانيين اليمنيين للاجتماع في الرياض جدلاً عما يمكن أن يرشح من هذا الاجتماع في ظل انتقادات حادة للحكومة الشرعية من قبل غالبية القوى السياسية خلال الأسبوع الفائت.

هذا الاجتماع الذي دعت له الرئاسة الشرعية لأعضاء البرلمان المؤيدين لها جاءت بعد فترة طويلة من لقاء البرلمانيين في جدة لكن هذه المرة انضم برمانيين الذين كان في صف الرئيس السابق علي عبدالله صالح نتيجة لحرب ديسمبر العام المنصرم التي أدت الى انفراط عقد الشراكة بينهم مع مليشيا #الحوثي الارهابية.

وصول 178 برلماني:

وفي هذا الاطار قالت مصادر لـ #اليمن العربي، أنه من المتوقع وصول 178 برلماني من بينهم الأعضاء في الكتلة البرلمانية المؤتمرية الذين تمكنوا من مغادرة صنعاء عقب حرب ديسمبر.

ومن المقرر أن يصل جميهم إلى الرياض وذلك في مهمة تفاوتت الاراء بعض البرلمانيين الذين ادلوا بتصريحات صحفية، لكن وفقا لبعض المصادر فإن هناك فتور لأي ايجابيات يمكن أن تنتجه هذه الدعوة أو الاجتماع في الرياض.

لكن هذه المرة يبدو أن البرلمانيين المؤتمريين هم أكثر اندفاعا للقاء نتيجة لعدم حضورهم في اللقاء الاول الذي عقد في جده.

الغرض من الاجتماع:

وعلى الرغم، أن دعوة البرلمانيين للاجتماع في الرياض بحسب ما تؤكد بعض المصادر، غرضها اعادة انتخابات رئاسة البرلمان إلا أن هناك من يتجه للقول أنها جاءت لتعزيز موقف الحكومة.

وتأتي عملية انتخاب رئاسة جديدة للمجلس بعد احباط مليشيا #الحوثي الارهابية محاولة خروج القيادات في صنعاء والذين تضعهم مليشيا #الحوثي تحت الاقامة الجبرية.

وعطفاً، على هدف تعزيز موقف الحكومة من مجلس النواب، فإن هذا يأتي بعد أن لاقت الحكومة انتقادات واسعة من القوى السياسية المحلية ومن بينها المجلس الانتقالي في عدن والذي يدعوا لاعادة تشكيل الحكومة الراهنة.

وتتهم القوى السياسية والاجتماعية الحكومة في اخفاقها في ادارة اقتصاد البلاد والذي وصلت العملة في الانهيار الى اقصى درجاته الامر الذي زاد من اسعار المواد الغذائية ومعاناة الناس.

وأياً تكن أغراض اجتماع مجلس النواب إلا أنه لا يبشر بخير ما لم يعكس هذا الاجتماع تصحيح مسار الحكومة في ادارتها لمؤسسات الدولة والحد من كلفة معاناة الاجتماعية.

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق