اخبار اليمن الان - الموت يغيب الكاتب والشخصية الإجتماعية عبده حسين في عدن .. تعرف عليه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

غيب الموت الكاتب الكبير والشخصية الإجتماعية والتربوية، عبده حسين أحمد، صاحب العمود الشهير في صحيفة الأيام "كركر جمل" في العاصمة المؤقتة عدن .

ونعت صحيفة الأيام، وفاة الفقيد بعد حياة حافلة من والعطاء والإبداع والتنوير وذلك في السلك التربوي والاعلامي .. سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان

وعبده حسين أحمد، من مواليد من مديرية الشيخ عثمان، في العاصمة المؤقتة عدن في ال 28 من يناير ( كانون الثاني ) 1935 م، إلتحق بالمدرسة الابتدائية في العام 1945 م، كما التحق بعد ذلك بالمدرسة المتوسطة في العام 1948 م ، و انتقل عقبها إلى المدرسة الثانوية بمدينة كريتر، و شهد افتتاح كلية عدن بمدينة الشيخ عثمان، و أنهى دراسته الثانوية في العام 1954 م .

ويعتبر عبده حسين من الشخصيات التي ساهمت في إزدهار الحركة الرياضية في عام، وكان في العام 1953 م من ضمن بعض الشخصيات الأخرى التي ضغطت على السلطات في ( عدن ) بأن يكون اختيار قيادة الجمعية الرياضية العدنية بالانتخاب .

كما أنه يعد من الشخصيات التربوية المرموقة والكتاب الثقافيون البارزون له العديد من الكتابات في العديد من الصحف المحلية والعربية، إلا أنه أشتهر على مدى سنوات طويلة بعموده الثابت في صحيفة الأيام بعنوان "كركر جمل" .

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق