اخبار اليمن الان - التوقعات الأكثر احتمالا للإعصار لبان من الخميس إلى الأحد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقعت مصادر الطقس المسار الأكثر احتمالا للعاصفة المدارية لبان.

وجاءت التوقعات على النحو التالي:

الخميس/ تنشط الرياح على سواحل جنوب غرب وجنوب شرق # مع ازدياد كثافة السحب تدريجياً تكون ش ش في عمان وشمالية ع شرق #اليمن ويبدأ تأثير الأمطار من غد بإذن الله على سلطنة عُمان تحديداً سواحل ضفار .

*الجمعة / تزداد سرعة الرياح وتتعمق الأمطار نحو تكون غزيرة على ومن مساء الجمعة تدخل العاصفة سواحل المنطقة الحدودية مع السلطنة.

* يضعف الإعصار ويتحرك شمال غرب ليؤثر بأمطار غزيرة على المهرة وحضرموت وشبوة ثم يتحرك بموازاة الساحل غرباً.

* الأحد تتعمق السحب الممطرة مع ضعف وتحول العاصفة لمنخفض عميق وهنا تختلف المواقع أكثر فمنها من يبقيه عاصفة مدارية ويتوجه نحو الغرب ومنها من يحوله لمنخفض ليتحرك باتجاه شمال ومنها من يوجهه نحو البحر ليبق في حالته المدارية وينهيه شرق جيبوتي والله اعلم على أن فرص الأمطار تستمر بغزارة على حضرموت وشبوة وأبين والبيضاء على أن تنال # نصيبها في أولى الحالات خصوصا يوم الجمعة والله أدرى.

يصاحب الحالة أمطار غزيرة مع رياح عاتية وتدن للرؤية الأفقية وهيجان البحر خصوصا الجمعة والسبت لليمن والخميس لعمان على أن المسار الحالي المتوقع سينفع مناطق أكثر داخل #اليمن وخارجه بضخ رطوبة عالية قد تسبب موجة أمطار متفرقة على الأجزاء الغربية خصوصا كذلك تستفيد مناطق والشام بهذه الرطوبة بنشاط منخفض البحر الأحمر تزامناً مع التبريد العلوي وامطار حاضرة ومتوقعة هناك بعد منتصف أكتوبر.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق