اخبار اليمن الان - الإرياني: محاولة استهداف ميناء جازان هي رسالة إيرانية للمنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الإعلام، معمر الإرياني، أن محاولة الميليشيات الحوثية استهداف ميناء جازان بجنوب السعودية بزورقين مفخخين مسيرين أول من أمس، تحمل بصمات إيرانية واضحة من حيث نوعية التقنية والمواد المتفجرة المستخدمة.

وقال الإرياني في تصريح نشرته يومية "الشرق الأوسط" إن هذه الأعمال ليست سوى رسالة من إيران تنفذها الميليشيات الانقلابية لزعزعة استقرار المنطقة، وهي تراهن على ميليشيات تفقد كل إمكانيتها وقدرتها العسكرية على الأرض مع تقدم الجيش الوطني المدعوم بقوات تحالف دعم على الأرض. 

وشدد الإرياني على أن هذه الميليشيات التي قدمت من الكهوف لا تملك أي رؤية ولا خبرة في تسيير مثل هذه القوارب المفخخة أو التعامل معها، وهو ما يؤكد وجود خبراء إيرانيين يقدمون المساعدة لها في عمليات التدريب بكل أشكاله .. مؤكداً أن مثل هذه الأعمال تهدد حركة الملاحة الدولية وتلجأ إليها الميليشيات عندما يضيق الخناق العسكري عليها في الميدان.

ودعا الوزير اليمني، المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات وإجراءات حازمة مع هذه الميليشيات لإجبارها على وقف مثل هذه الأعمال والخروقات .. لافتاً إلى أهمية سرعة تحرك المجتمع الدولي لأن الميليشيات ستكرر هذه العمليات إذا لم يتم التعامل معها بحزم .

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق