اخبار اليمن الان - قبائل "الرُجم" بالمحويت تدعوا بقية القبائل للنفير العام ضد مليشيا #الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

# العربي-المحويت 

اعلنت قبائل مديرية الرجم بمحافظة المحيوت عن النفير العام فيما دعت بقية القبال للانتفاضة ضد مليشيا # وذلك احتجاجا على الانتهاكات التي يتعرض المدنيين في سجون المليشيا من تعذيب وحشي.

 

واستنهضت في بيان، جميع القبائل إلى الوقوف صفاً واحداً لنصرة المظلوم والقصاص من المجرمين عبر احتجاجات حدد موعدها اليوم (الاثنين)، مبينة بأن علي محمد جميل، الذي قتل ظلماً وعدواناً في أحد سجون الميليشيا بعد أسبوع من اختطافه يجب أن يسدل الستار عليها كأي قضية أخرى حدثت في السابق.

 

وأشارت إلى أن جميل تعرض للتعذيب والتصفية الجسدية ليتم بعدها رمي جثته أمام أحد المقرات الحكومية في منطقة قاع القيضي، بالرغم أنه لا علاقة له بالسياسة والحزبية ولا يفهم إلا لغة المطرقة والشاكوش التي يستخدمها في مهنة سمكرة السيارات.

 

وأضافت: «هذا الفعل الشنيع والخارج عن الشريعة الإسلامية والقانون والأعراف القبلية التي عاش عليها أجدادنا وآباؤنا، والتي تجرم هذا الفعل الذي يعتبره العرف القبلي من أكبر وأفظع العيوب السوداء».

 

وتشهد العاصمة وعدد من المحافظات التي تقع تحت سيطرة الميليشيا حالة انفلات أمني كبير، حيث تمارس عصابات #الحوثي عمليات السطو على المنازل والمنشآت وسرقتها، بالإضافة إلى عمليات اختطاف وقتل متعمد.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق