اخبار اليمن الان - عاجل | مليشيا #الحوثي تفجر ثالث مدرسة في "حيران" بمحافظة حجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

فجرت مليشيا #الحوثي الانقلابية، مدرسة جديدة بمحافظة حجة شمال غربي #اليمن، وذلك بعد أسابيع من تفجير مدرستين في البلدات المحررة حديثا في المحافظة ذاتها.  

وذكر مصدر محلي، أن مليشيا #الحوثي أقدمت على تفجير مدرسة "النجاح" في بلدة "الخمج"، الواقعة شمال شرقي مديرية حيران، بالعبوات الناسفة.

وتقع المدرسة قرب مثلث عاهم الاستراتيجي، الواقع في الوسط الشمالي الغربي للمحافظة، الذي تقترب القوات الحكومية من السيطرة عليه.

ووفقا للمصدر، فقد فجرت المليشيات المدعومة من إيران قبل شهر مدرسة "الزبير بن العوام" في بلدة "السادة"، عقب ساعات من تطهيرها من قبل قوات الجيش اليمني.

كما فجر الحوثيون مدرسة "الإمام علي بن أبي طالب" التابعة لقرية "الجعدة" بالمديرية ذاتها التي فقدت المليشيا السيطرة عليها.

وكان بيان سابق للحكومة اليمنية قد أعلن تعريض المليشيات الإرهابية ما يزيد على 2372 مدرسة للتدمير الكلي باستخدام العبوات الناسفة شديدة الانفجار، والجزئي نتيجة القصف المكثف بقذائف الهاون والهاوتزر وصواريخ الكاتيوشا.

وفي سياق متصل، حمّل وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في #اليمن، عبدالرقيب فتح، ميليشيا #الحوثي الانقلابية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تدهور الوضع الإنساني في محافظة حجة.

وقال، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية، إن ميليشيا الانقلاب تفرض حصارًا خانقًا على تلك المحافظة وتضع العراقيل أمام العمل الإغاثي ووصول المساعدات.

ودعا فتح المنظمات الإغاثية الأممية والدولية العاملة في #اليمن إلى سرعة التدخل وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والدوائية الطارئة لسكان مديرية أسلم في محافظة حجة، ومديريتي الأزراق بمحافظة الضالع.

وشدد على ضرورة أن تنتقل منظمات الأمم المتحدة من التشخيص وإصدار البيانات حول الوضع الإنساني في #اليمن إلى المعالجات ووضع آليات لامركزية وحلول مناسبة لذلك الوضع والبحث عن وسائل ضامنة لتفادي حدوث المجاعة.

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق