اخبار اليمن الان - أمن ساحل حضرموت يباشر المهام الأمنية في نقاط التفتيش بأوساط مدينة المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

#اليمن العربي - المكلا

تسلمت قوات الأمن والشرطة بالمكلا مهام حفظ الأمن والانتشار في كافة مديريات ساحل حضرموت ومباشرة عملها في نقاط التفتيش الأمنية، بعد أن استعادت هذه الوَحدات الأمنية عافيتها عقب عملية تطوير قطاع الأمن والشرطة في كافة مرافقة ضمن خطة نوعية أطلقتها دولة الأمارات العربية المتحدة لتدريب وتأهيل 1000 جندي من جنود الأمن العام والشرطة بساحل حضرموت.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الجيش "النخبة الحضرمية" المتواجدة وسط المدينة انسحبت الى خارج المدينة واستلمت مهام تأمين المداخل والمخارج مع وجود لقوات التدخل السريع وتسليم مهام نقاط التفتيش وحفظ الأمن داخل المدن لقوات الأمن والشرطة التي شكلت مؤخراً.

وأوضح أن القوات التي شكلت مؤخراً تتألف من الشرطة المحلية عقب استكمال البرنامج التدريبي المكثف الذي اطلقته دولة الإمارات الشقيقة لتأهيل كافة مراكز الشرطة وأقسامها المختلفة وتجهيزها بكافة المعدات والتجهيزات اللازمة، ورفدها بسيارات ودرجات ومركبات خاصة وأسلحة وملابس للقيام بتنفيذ مهامهم بالشكل المطلوب، بقيادة العميد منير كرامة التميمي الذي عينته وزارة الداخلية اليمنية كمدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت؛ بحسب موقع "جولدن نيوز" المحلي.

واشار الى ان أجهزة الأمن والشرطة بالمكلا تعمل الآن بشكل قوي وهي تتميز بقدرتها العالية على تنفيذ كافة المهام الجنائية والتحقيق والدوريات ، والمداهمات، والقبض على المجرمين وتنفيذ عمليات أمنية في مناطق متفرقة.

وقد أولت الإمارات أمن حضرموت دعماً سخياً في مرحلة ما بعد تحرير المكلا وتأسيس قوات النخبة الحضرمية، وشمل هذا الدعم مختلف الأجهزة الأمنية التابعة لأمن حضرموت، وعملت الإمارات على تأهيل العديد من مراكز الشرطة ودعمتها بالأثاث والأجهزة، وقدمت ما يزيد على 400 سيارة عسكرية.

كما كانت الإمارات الداعم الأساسي للأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب بدءاً من تأهيل وتدريب الوحدات، واعتماد مرتباتهم ودعمهم عسكرياً ومعلوماتياً، ومساندتهم في الحملات الأمنية ضد التنظيمات الإرهابية.

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق