اخبار اليمن الان - تعرف على أسباب انهيار الريال اليوم الأربعاء في #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

#اليمن العربي - متابعات

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، عن الأسباب الرئيسة لانهيار الريال اليمني الكبير أمام العملات الأجنبية في #اليمن، رغم اتخاذ الحكومة الشرعية إجراءات للحد من الانهيار المتسارع للعملة المحلية.

وذكرت المصادر أن ” الخطوة التي أقرتها اللجنة الاقتصادية برئاسة رئيس الوزراء دولة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وهي تقديم خدمات المصارفة لتغطية اعتمادات التجار لاستيراد السلع الاساسية، بسعر 585 ريال لكل دولار أمريكي، السبب الرئيسي في انهيار الريال اليمني بهذا الشكل الكبير”.

وأشار المصادر إلى أن قيادات في ميلشيا #الحوثي الانقلابية، أقدمت اليوم أيضاً على شراء العملة (الدولار والسعودي) من الأسواق.. مؤكدة أن ذلك سبب آخر يساعد في انهيار الريال اليمني.

وأوضحت المصادر” أن الحوثيين يقومون بشراء العملات الأجنبية وهو ما يؤشر عن نهايتهم القريبة”.

وبحسب التداول الرسمي لسعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية في الأسواق المحلية وصلت مساء اليوم الأربعاء، في كلاً من في محافظة حضرموت، والعاصمتين صنعاء، والمؤقتة عدن، إلى الآتي:

أولاً: أسعار الصرف في حضرموت

الشراء: 

السعودي  :  175 

الدولار     :  658

البيع: 

السعودي  : 177

الدولار     : 666

ثانياً: أسعار الصرف في صنعاء

الشراء: 

السعودي  : 173

الدولار     : 650

البيع: 

السعودي  : 174

الدولار     : 655

ثالثاً: أسعار الصرف في عدن

الشراء: 

السعودي  : 147

الدولار     : 655

البيع: 

السعودي  : 175

الدولار     : 660

** علماً بأن أسعار صرف العملات غير ثابت وقابل للتغيير في أي لحظة، ويختلف نسبياً من صراف إلى آخر.

الجدير ذكره تحتل محافظة حضرموت منذُ أيام وحتى مساء اليوم، المركز الأول في أسعار صرف العملات وكسرت الرقم القياسي الأعلى مقارنةً بالعاصمتين صنعاء، والمؤقتة عدن، وأيضاً عن باقي محافظات البلاد.

ويرى الاقتصاديون أن سعر الدولار في ارتفاع مستمر يوما بعد الآخر.. مرجحين أن سعر الدولار قد يتجاوز 700 ريال، مع بداية الشهر القادم.

ويقول الخبير الاقتصادي مصطفى نصر، تعليقاً على إقرار اللجنة الاقتصادية، سعر الصرف للدولار الواحد بـ 585 مقابل الريال اليمني، إن هذا يعطي الضوء الخضر للدولار لتجاوز الـ 700 ريال.

وذكر نصر، في صفحته على فيسبوك، "إقرار اللجنة الاقتصادية اعتماد سعر المصارفة 585 ريال للدولار الواحد يعني إعطاء الضوء الأخضر للدولار لتجاوز 700 ريال للدولار ".

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق