اخبار اليمن الان - مخطط قطري إخواني لتمكين الحوثيين من الساحل الغربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر يمنية ميدانية عن مؤامرة قطرية تم بمقتضاها توقيع اتفاق غير معلن بين قيادات بحزب والحوثيين لتجميد الجبهات الخاضعة لمقاتلين من الإصلاح، وتمكين الميليشيات الحوثية من حشد قواتها في جبهة الساحل الغربي، لإعاقة أي انتصارات للقوات المشتركة. 

وفي هذا الصدد، وفقاً لقطر يلكيس، كشف مصدر عسكري أن الوحدات العسكرية التابعة للإصلاح انسحبت السبت الماضي من مواقع حررتها من قبضة ميليشيا # الانقلابية في جبهة قانية، في محافظة البيضاء، لأسباب مجهولة، ما مكن ميليشيات #الحوثي من استعادتها.

ووصف المصدر ما حدث بالقول "يبدو أنها عملية استلام وتسليم بين القوات المنتمية للإصلاح وميليشيات ، في الوقت الذي تحقق فيه انتصارات متسارعة في معارك تحرير مدينة ".  

وأضاف المصدر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها عملية تسليم مواقع للحوثيين، مذكراً أنه في مطلع يونيو الماضي، سلمت وحدات عسكرية تابعة للتجمع اليمني للإصلاح، جبالاً ومواقع استراتيجية مهمة في قانية بمحافظة البيضاء، لميليشيا #الحوثي الانقلابية، فضلاً عن توقيف المواجهات في هذه الجبهة وتمكين الحوثيين من سحب مقاتليهم من مواقع كانت محاصرة فيها بالكامل إلى جبهة الساحل الغربي.

وتزامن إيقاف المواجهات بشكل مفاجئ بين الجيش وميليشيا #الحوثي في البيضاء، مع إيقاف مماثل في كل من جبهات صراوح ومأرب ونهم في وجبهات الجوف في وقت واحد.

وتأكيداً للاتفاق بين ميليشيا #الحوثي والإصلاح، سحب الحوثيون قواتهم وذخائرهم من جبال الخليقة في قانية شرق محافظة البيضاء، التي كانت تخضع لحصار محكم من قبل عناصر الإصلاح.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق