اخبار اليمن الان - تعرف على العميد الطنيجي قائد قوات التحالف لتحرير الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد أن اعلنت قوات عن بدء عمليات عسكرية نوعية واسعة في اسندت العمليات العسكرية لادارتها للعميد علي الطنيجي.

وتدرك مليشيا # أن إسناد التحالف العربي، قيادة معركة الحديدة للعميد الطنيجي، يكشف بوضوح أن دحر الانقلابيين من عروس البحر الأحمر ومينائها الاستراتيجي، بات حقيقة لا يمكن لأي قوة أن تقف في طريقها.

ويمتلك المسؤول العسكري الإماراتي البارز، سيرة زاخرة في إدارة المعارك وإلحاق الهزائم بمليشيا #الحوثي، ففي غضون أيام، تمكن الطنيجي الذي قاد معركة "السهم الذهبي" من هزيمة في العاصمة المؤقتة ، منتصف يوليو 2015.

وعبر عملية عسكرية برمائية باتت مضرب المثل للعسكريين اليمنيين، استطاع الطنيجي، تحرير ميناء عدن من مليشيا #الحوثي في النصف الأخير من يوليو 2015، ليواصل تقدم المعركة وتطهير محافظات وأبين من مليشيا #الحوثي الانقلابية، وحصد المئات من عناصرهم، وخصوصا في قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج.

وقال خبراء وفقا لما نقل عنهم موقع العين الاخبارية، إن تعيين الطنيجي قائدا لقوات التحالف بالساحل الغربي، يعني أن مليشيا #الحوثي سيتم خنقها بخطط عسكرية متطورة، تجبرها على الفرار من الحديدة، كما حصل في عدن.

من جانبه، أكد الطنيجي أن عملية تحرير الحديدة ستكون من عدة محاور، وذلك من خلال خطط عسكرية استراتيجية مفاجئة لا تتوقعها عناصر المليشيات التي باتت في انهيارات متلاحقة أمام تقدم القوات، والسيطرة على مواقع استراتيجية جديدة من قبضة الحوثيين في جبهة الحديدة.

ونظرا لإسهاماته العسكرية البارزة في إعادة إلى جزء واسع من المدن اليمنية، قام الرئيس اليمني، ، منتصف أغسطس 2015، بتكريم العميد الطنيجي بوسام الشجاعة، رفقة عدد من الضباط الإماراتيين.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق