اخبار اليمن الان - سياسيون لقاء غريفيث بوفد حوثي في عمان يعتبر مكافاة للمتمردين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال سياسيون، أن لقاء ، إلى #، بوفد حوثي في سلطنة بأنه بمثابة المكافأة للمتمردين الذين لم يحضروا إلى جنيف الأسبوع الماضي، وفرضوا تأجيل جولة المشاورات إلى موعد غير محدد، مشيرة إلى أن الحكومة اليمنية لا تتوقع أي اختراق في الموقف # من وراء هذا اللقاء.

وأضافوا أن الليونة التي يتعامل بها غريفيث مع لا يمكن أن تساعد على عودتهم سريعا للمشاورات، وإنها قد تشجعهم على افتعال المزيد من المآخذ والاشتراطات أمام جهود غريفيث.

وأكد الباحث السياسي السعودي علي عريشي في تصريح لـ”العرب” إحراز العربي والحكومة اليمنية لانتصار سياسي مهم على خلفية رفض الحوثيين الذهاب إلى جنيف واستخدام ذلك لإثبات أن الحركة الحوثية ليست جادة في ما يخص العملية السياسية وأن الحل يكمن في ممارسة المزيد من الضغط العسكري.

وذكر الحوثيون أن المبعوث الأممي بحث، الخميس، في مسقط، مع وفد قيادي من الجماعة، حلول الأزمة اليمنية والوضع السياسي في البلاد.

وقالت وكالة أنباء “سبأ” الخاضعة للمتمردين إن لقاء جمع غريفيث بمحمد عبدالسلام، الناطق باسم الحوثيين ورئيس وفدهم في مشاورات السلام، وإن الطرفين ناقشا الأسباب التي حالت دون مشاركة الحوثيين في مشاورات جنيف الأسبوع الماضي.

ولم يصدر عن مكتب المبعوث الأممي أي بيانات حول اللقاء الذي أوردته وكالة “سبأ” التابعة لجماعة #الحوثي.

وتم تأجيل مشاورات الأزمة اليمنية، التي كان من المقرر انطلاقها، الخميس الماضي، بمدينة جنيف السويسرية، بين أطراف النزاع اليمني؛ بسبب غياب وفد الحوثيين.

وعزا الحوثيون عدم ذهاب وفدهم إلى المشاورات، إلى إن الأمم المتحدة لم تتمكن من استخراج ترخيص للطائرة التي ستقل وفدها المفاوض إلى جنيف، فيما أعلن الوفد الحكومي أن جماعة #الحوثي دأبت على اختلاق الأعذار لعدم حضور المفاوضات.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق