اخبار اليمن الان - محلية بمأرب توجه لجان إلى الاسواق لمنع احتكار المواد الاساسية والتلاعب باسعارها - #اليمن #الحوثي #التحالف_العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجهت السلطة المحلية بمحافظة ، اليوم، لجان رقابة على الاسواق المحلية للرقابة والتفتيش على المحلات التجارية لمنع احتكار المواد الاساسية والمغالاة في اسعارها الى جانب الرقابة على الافران واوزان الرغيف.

وشدد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة محمد الخراز ونائب مدير عام مكتب التجارة والصناعة بالمحافظة ياسر الحاشدي، على التزام اللجان المشكلة من السلطة المحلية والغرفة التجارية بالرقابة المتابعة المستمرة والنزول الميداني التفتيشي المفاجئ على المحلات التجارية ومخازن التجار والافران وضبط كل من يحاول التخزين او الاخفاء للمواد الغذائية الاساسية او التلاعب باسعارها او اوزانها.

كما وجه مفتاح بضرورة تحديد احتياجات الافران والمخابز من الدقيق وضبطها للاوزان والتزامها بالاسعار المحددة من قبل مكتب الصناعة وحماية المستهلك من بعض التجار الذين يحاولون استغلال الوضع في التلاعب بالمواد والمغالاة في اسعارها لخلق حالة من الهلع لدى البسطاء بحجة ارتفاع اسعار العملات الاجنبية امام العملة المحلية في حين ان هذه البضائع مخزنة من السابق.. مؤكداً ان الحالة التموينية في السوق للمواد الغذائية في حالة جيدة وليس هناك من داعي للهلع من قبل المواطنين او مجاراة جشع التجار.

من جانبه استعرض نائب مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة الجهود التي قام بها المكتب للرقابة الى الاسواق وضبط التجار والذين بدأوا بمحاولة التلاعب بالاسعار منذ اجازة عيد الاضحى المبارك بما فيها التفتيش المفاجئ على المخازن من اجل ضمان عدم الاحتكار والتخزين..

الى ذلك اكد رئيس الغرفة التجارية على  وقوف الغرفة الى جانب المواطن والسلطة المحلية وتعاونها في ضبط ومعاقبة كل من تسول له نفسه التلاعب باقوات المواطنين والبسطاء.. داعيا الحكومة والبنك المركزي الى القيام بواجبها والوفاء بوعودها بتوفير ما يحتاجه التجار المستوردين من عملات صعبة لاستيراد المواد الغذائية والاساسية، والتدخل السريع لايقاف التدهور الكبير في سعر العملة المحلية امام .

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق