تعرف على أبرز ما قاله محافظ حضرموت على شاشة قناة ابوظبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ظهر محافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن ، اليوم، على قناه ابوظبي الفضائية التي استضافته في برنامج " في اسبوع" عبر الاقمار الصناعية من مقر ديوان المحافظة في مدينة .

وتحدث محافظ حضرموت، خلال الاستضافة عن عدة محاور اهمها إن إيران ودول إقليمية بينها قطر وتنظيمات إرهابية تدعم الإرهابيين والانقلابيين ، لتنفيذ أجندتهم التي تهدد أمن واستقرار وسلامة البلاد والدول المجاورة.. وبشر بأنه سيتم افتتاح مطار الريان الدولي في مدينة المكلا بدعم إماراتي، في غضون الشهرين القادمين.

ووضع الكهرباء في ساحل حضرموت قال المحافظ، ان الوضع يمثل حالياً حالة بعد اتخاد اجراءات اضافية وتدابير محلية لمعالجة النقص في المحروقات، كما ان الوضع الخدمي لا يرضي طموحات السلطة المحلية ولكنه يمثل حالة افضل من المحافظات الاخرى وتعمل قيادة السلطة المحلية وفقاً والظروف المتاحة .

وأكد اللواء البحسني، ان حضرموت حققت انجازاً كبيراً شهد له العالم اجمع وذلك عندما استطاعت قوات مسنودة من سلاح الجو والبحر للتحالف العربي في 24 ابريل 2016م من تسجيل انجاز امني عظيم وانتصار كبير على تنظيم القاعدة ثم تلى ذلك تنفيذ خطة امنية واسعة لتأمين كل المناطق الساحلية .

كما اكد محافظ حضرموت، ان خطر القاعدة كتجمعات ارهابية تم القضاء عليه وزال بعد تنفيذ معركة الفيصل في وادي المسيني والجبال السود في الهضبة وزال بذلك خطر التجمعات الارهابية وتبقت بعض الجيوب بالأفراد والخلايا النائمة ونحن لها بالمرصاد .

واوضح المحافظ ان القاعدة هم خليط من يمنيين واجانب تدعمهم جهات خارجية وداخلية وقد تم تسليم جميع انواع الاسلحة لهم من قبل قادة عسكريين عند دخولهم المكلا عام 2015م بايعاز من النظام السابق والانقلابين الحوثيين .

ونفى المحافظ البحسني صحه ما يتردد من تهويل في وادي حضرموت ، وقال " ذهبت لمدينة واستطيع الذهاب في اي وقت للوادي كما زار الاسبوع الماضي وادي حضرموت" .

كما نفى محافظ حضرموت، صحة ما جاء في تقرير لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية عن تكفل مسؤولين عسكريين وزعماء قبائل موالين للتحالف، بفتح طريق آمن لمسلحي تنظيم القاعدة لمغادرة المكلا ونهبها، ومنحوهم أموالا تقدر بـ100 مليون دولار.

وإشاد المحافظ، بأداء دول العربي وتصديها الرائع والمسؤول بكل حزم وقوة الذي أنقذ اليمن من مشروع ضمها للحضن الإيراني، كما أشاد بتحقيق قوات التحالف العربي بشكل دائم الانتصارات في مختلف جبهات القتال ضد ميليشيا الحوثيين في الساحل الغربي والبيضاء ومأرب وصنعاء ومن شأنها التعجيل بإنهاء انقلاب جماعة #.

وقال أن تحقيق الانتصارات على الإرهاب في حضرموت تزامن مع تحقيق انتصارات مماثلة على الإرهاب في وشبوة وأبين، وتلقت خلالها الجماعات الإرهابية ضربات موجعة على طريق التخلص منها بشكل نهائي، وأرى أن هناك أفق لإنهاء الحرب طالما هناك نجاحات مستمرة باتجاه الساحل الغربي وميناء ، حيث يعيش العدو #الحوثي حالة انهيار وتقهقر وضيق في السلاح والمال والقوى البشرية وجميعها تعجل بانتصار والتحالف.

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق