وثائق مصرية تؤكد تورط اللواء الأحمر بتشكيل خلايا إرهابية مدعومة من قطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مصدر في جهاز المخابرات العامة المصرية مساء اليوم الاثنين وثائق سرية جديدة تكشف عن دعم قطر لقيادات في حزب اليمني (إخوان ) ودور عناصر الفرقة الاولى مدرع لخلق عدم الاستقرار واستهداف العربي في العاصمة .

وأضاف المصدر وفقاً لقطر يلكيس، أن الجهاز تحصل على أدلة دامغة ووثائق تثبت تورط نائب الرئيس على محسن الاحمر بتشكيل الخلايا الإرهابية في العاصمة عدن من خلال عناصره السابقة في ما كان يعرف بالفرقة الأولى مدرع وحجم التنسيق الواسع مع جهاز أمن الدولة القطري واستمرار اللقاءات عبر مندوبي الجهاز القطري كما ورد في الوثائق.

وكشفت الوثائق سعي قطر للسيطرة على مفاصل الدولة والاجهزة الأمنية في العاصمة عدن من خلال الشخصيات الواردة في الوثائق السرية التي تحصل علية جهاز المخابرات المصرية.

ونشر المصدر صور لمذكرة من محافظ مصرف قطر المركزي الى وزير المالية بقيام البنك بتسليم مبلغ نقدي مقداره ستون مليون دولار أمريكي بناء على كتاب تحويل من جهاز أمن الدولة القطري وكما هو موضح بالوثيقة تسليم المبلغ من قبل مندوب من جهاز أمن الدولة القطري على النحو التالي : مبلغ عشرة مليون دولا للسيد خالد محمد عبدالله حيدان رئيس الدائرة الاعلامية لحزب الاصلاح اليمني في العاصمة عدن ومبلغ خمسون مليون دولار للسيد عصام عبده هزاع عنصر في الفرقة الاولى مدرع الخاضعة لنائب الرئيس اليمني علي محسن الاحمر.

وورد في التقرير ان المدعو خالد محمد عبدالله حيدان هو المسئول عن الملف الإعلامي وتشكيل الخلايا بهذا المجال وكشف قيامه بتجنيد صحفيين وإعلامين ودورات للتأهيل في قطر وإنشاء مواقع وصحف ومراكز ومنظمات حقوقية لاستهداف الأمارات والسعودية وتشكيل رأي عام ورفع تقارير مغلوطة حول السجون السرية وانتهاك حقوق الإنسان ودور قناة الجزيرة القطرية بذلك. ولفتت الوثائق إلى دور عصام عبده هزاع العنصر في الفرقة الأولى مدرع بأنه مسئول عن أكثر من ملف منها الأمنية والإقتصادية حيث ورد في التقرير قيامه بتشكيل خلايا الإغتيالات وتقديم الدعم المالي لها وكذا تشكيل خلايا الابتزاز وغسيل الأموال وقد ورد في الوثائق عمليات التفجير والاغتيالات التي رتبها المذكور منها اغتيالات طالت عدد من قيادات الأجهزة الامنية.

 وتضمن التقرير قيام عصام عبده هزاع بتشكيل خلايا مختصة بملف العقارات والأراضي في العاصمة عدن من خلال عناصر من الفرقة الاولى يتم إظهارهم على شكل رجال أعمال ويتم من خلالهم السيطرة على المواقع العقارية الإستراتيجية في عدن لصالح قطر ويتضح من ذلك حجم الدعم القطري المقدم للمذكور في الوثائق السرية وتنقلات العنصر المذكور بين وماليزيا وقطر ومصر.

ومن بين الوثائق رسالة سرية من جهاز أمن الدولة لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري في ايضاح عن رفع السقف المالي للخلايا القطرية في العاصمة عدن لما قد يبدو ان هناك مخطط جديد تمويل الإرهاب واستهداف التحالف في عدن . وبينت الوثائق حصول اختراقات لبعض القيادات في الاجهزة الأمنية والداخلية وبعض قيادات الكتائب الأمنية في العاصمة عدن من خلايا قطر كما أكد المصدر في جهاز المخابرات أن الوثائق تطور خطير لاستمرار قطر في استهداف استقرار المنطقة بدعم الإرهاب مشيرا إلى أن الجهاز قد سلم نسخه من الوثائق والتقارير للجهات المختصة في دول التحالف للرياض وأكد المصدر أن التحالف العربي سيعقد مؤتمر صحفي بهاذ الشأن في وقت لاحق.

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق