الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مخابز في الخوخة توفر 12 ألف رغيف مجاني

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إفتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أربعة مخابز خيرية في مديرية الخوخة بمحافظة وذلك بعد تطويرها و تأهيلها لتوفير أكثر من 12 ألف رغيف خبز يوميا توزع مجانا على الأسر اليمنية الفقيرة والنازحة في المناطق المحررة بالساحل الغربي لليمن .

وتأتي هذه المشاريع في إطار الجهود التنموية والخدمية لدولة إلى الشعب اليمني الشقيق وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين ويعزز قدراتهم في مواجهة الظروف الإنسانية الراهنة .

وبحسب وكالة وام الإماراتية، ينسجم إنشاء المخابز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة مع توجهات دولة الإمارات التي تؤكد على مواكبة التحرير والإغاثة بشكل متزامن وبأسلوب يضمن توفير المواد والمستلزمات المعيشية اليومية إلى الأسر الأشد احتياجا من خلال تأمين عاجل وفوري لاحتياجات أهالي المناطق المحررة و مدهم بالمزيد من المساعدات الإنسانية وتنفيذ المشاريع الخدمية بما يدعم استقرار سكانها.

ويتم تحديد احتياجات الأسر اليمنية من الخبز المجاني بناء على مسح ميداني للمناطق المستحقة قبل أن تضم في قوائم تلك المخابز لضمان وصوله إلى أماكن تواجد الأسر الأشد احتياجا و التخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

ونقلت وكالة وام عن مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في ، سعيد الكعبي، إن مشروع دعم المخابز في محافظة الحديدة يأتي في إطار حزمة المشاريع التنموية والخدمية المقدمة من الإمارات إلى الأشقاء في اليمن و الاهتمام بتخفيف الآثار الإنسانية الصعبة الراهنة التي تسببت فيها ميليشيات # من خلال تدميرها المشاريع الخدمية و التنموية وتردي الأوضاع الاقتصادية .

وأضاف مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن أن مشاريع الإمارات التنموية والخدمية في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة تستهدف دعم الأسر اليمنية لتجاوز تداعيات الأزمة في اليمن التي خلفت واقعا إنسانيا صعبا في جميع مجالات الحياة الضرورية وزادت من حجم معاناة المواطنين اليمنيين .. مشيرا إلى أن تنوع المبادرات الإغاثية يسهم في تلبية الاحتياجات الإنسانية وتوفر ظروفا معيشية ملائمة لأهالي المناطق المحررة التي بدأ سكانها يستعيدون نشاطهم من جديد .

وأشار الكعبي إلى أن هذه الخطوة الهامة تأتي في إطار المسؤولية الإنسانية لدولة الإمارات تجاه الشعب اليمني والاهتمام بالظروف الإنسانية الراهنة و استمرارا لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن.

ومن جانبهم، عبر المستفيدون من افتتاح المخابز عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات لما تقدمه من دعم سخي للمناطق المحررة من في محافظة الحديدة و الذي يسهم في عودة الحياة الطبيعية ويساعد السكان على تجاوز التداعيات الإنسانية الصعبة التي يمرون بها جراء الممارسات الإرهابية لميليشيات #الحوثي الموالية لإيران .. مشيرين إلى أن مبادرة إنشاء الإمارات للمخابز في محافظة الحديدة وتقديم الخبز المجاني للأسر المحتاجة يخفف كثيرا من وطأة معاناتهم ويساعدهم على تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة .

وتواكب " هيئة الهلال الأحمر الإماراتي " عمليات تحرير مناطق الساحل الغربي لليمن بضخ مزيد من المساعدات الإنسانية إضافة إلى تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية لدعم استقرار سكانها ومساعدتهم على ظروف الحياة في إطار خطة شاملة و واسعة وضعها العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بما يسهم في استقرار الوضع الإنساني الراهن في محافظة الحديدة.

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مخابز في الخوخة توفر 12 ألف رغيف مجاني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
مصراوى
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم