اختتام فعاليات أسبوع الأستاذ الجامعي في عدن بحفل تكريمي (صور)

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت كلية اللغات بجامعة صباح اليوم الخميس أسبوع الأستاذ الجامعي الثاني للعام 2018, بحضور الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور –رئيس الجامعة, والأستاذ الدكتور جمال الجعدني –عميد الكلية.

وحسب بيان، قال الدكتور لصور إن أمام الجامعة اليوم بكل مؤسساتها وظيفة نشر رسالة المحبة والإخاء والتركيز على البحث العلمي والابتعاد عن السياسة والمكايدات, وفقًا للتوجيهات الأخيرة التي صدرت عن الرئيس للجامعة لدى تكريمه أوائل الطلاب, الأحد المنصرم في معاشيق.

وأشاد لصور بكلية اللغات التي قال إن قيادتها وأساتذتها وطلابها يمضون قُدمًا كأسرة واحدة في تناغم خلّاق لخدمة العملية التعليمية الأكاديمية وهو ما ينعكس إيجابًا في خدمة المجتمع والثقافة والتحصيل المعرفي.

وأكد أن الجامعة ستسعى لتعميم أسبوع الأستاذ الجامعي الذي ابتدأته كلية اللغات العام المنصرم, على كل كليات الجامعة لما له من أهمية ملحوظة في دورتيه المتتاليتين "هذا الأسبوع الثاني للكلية وقد كان مقنعًا وهو فكرة محفزة لاعتمادها في كل الجامعة بغية تطوير العمل".

وكرر رئيس الجامعة إشادته بكلية اللغات التي قال إنها كانت متميزة في برنامج السنة التحضيرية, محققةً نجاحها دون صعوبات؛ بفضل القائمين عليها ومنهجها العلمي. كما أشاد عاليًا باعتماد مادة علم الأخلاق ضمن مساقات الكلية ابتداء من العام القادم.

إلى ذلك, أكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور جمال الجعدني أنهم بصدد عقد المزيد من الورشة العلمية ليصل عددها هذا العام إلى ثمانية عشر ورشة, وتسعة عشر ورشة علمية إن لم يكن أكثر العام القادم 2019, بعد تمكنهم من عقد سبعة عشر ورشة علمية العام المنصرم, شاكرًا قيادة الجامعة على الدعم والمتابعة المستمرة.

الحفل الختامي الذي حضره أمين عام جامعة عدن الأستاذ محمد حسن سالم وعميد كلية العلوم الدكتور محمد عبدالله الفقيرية وآخرون, شهد تكريم الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بكلية اللغات ومحاضري الأسبوع العلمي بشهادات تقديرية من قِبَل رئيس الجامعة وعميد الكلية.

وفي اليوم الختامي لفعاليات الأسبوع الذي تفردت به كلية اللغات, عقدت ورشة علمية بعنوان استراتيجيات القراءة في المجال الأكاديمي, قدمها العميد جمال الجعدني, استعرض فيها أهمية استراتيجيات القراءة في المجال الأكاديمي, كما استعرضت مخرجات الورش التي تم تنفيذها في القسم الأول من الأسبوع, والمتعلقة بمراجعة مفردات المساقات الدراسية للسنة التحضيرية ومواءمتها مع مفردات المساقات الدراسية في برنامج البكالوريوس في قسمي اللغة الانجليزية التجارية والترجمة.

وخرجت الورش العلمية بتعديل بعض المفردات وتغيير مسمى بعض المساقات الدراسية في الكلية, على أن تُعرض تلك المخرجات بشكلها المتكامل والنهائي في تقرير مفصل سيتم توزيعه على الجهات ذات الصلة بالعملية الأكاديمية.

# #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اختتام فعاليات أسبوع الأستاذ الجامعي في عدن بحفل تكريمي (صور) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم