العتيبي امام مجلس الأمن: استهداف الملاحة في البحر الأحمر يهدد الأمن الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مندوب الكويت بمجلس الأمن السفير منصور العتيبى، أن الحوثيين شكلوا تهديدا جديدا باستهداف الملاحة البحرية فى البحر الأحمر كون ذلك يهدد الأمن الدولى.

وتابع: "من غير المقبول تهديد الملاحة واستخدام الدروع البشرية فى اليمن".

وأضاف "العتيبى"، خلال كلمته بمجلس الأمن فى جلسة خاصة عن الأوضاع فى اليمن، أنه يدعم جهود الأمم المتحدة الرامية لحل النزاع اليمنى.

وتابع:" لم يعد من المقبول تجاهل القرارات الأممية حول اليمن.. تم الوفاء بالتعهدات المالية التى قدمناها لدعم اليمن".

وفى سياق متصل قال مندوب الكويت بمجلس الأمن السفير منصور العتيبى إن الحوثين واصلوا استهداف المواقع المدنية فى السعودية الأمر الذى يمثل انتهاكا صارخا للأمن والسلم .

بدوره ودعا المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إلى إبقاء البحر الأحمر خارج دائرة الصراع، قائلاً: إن هناك من يسعى إلى عرقلة الملاحة في ميناء الحديدة، في إشارة إلى ميليشيا #الحوثي الإيرانية التي تمنع دخول السفن إلى الميناء وتنشر ألغاما بحرية.

من جانبها، عبرت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي عن دعمها لدعوة المبعوث الدولي، وأدانت في الوقت ذاته استهداف الحوثيين للملاحة بالبحر الأحمر.

واستهدفت الميليشيات الإيرانية ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر، الأسبوع الماضي، مما ألحق بها أضرارا.

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق