ماذا فعل سفير السعودية مع الرئيس اليمني.. تصرف دبلوماسي مُحير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أُثير جدل واسع النطاق، عندما وصل الرئيس عبد ربه منصور هادي، أمس الأربعاء، إلى محافظة في زيارة أولى منذ صعوده إلى الرئاسة في فبراير 2012.

وكان سبب الجدل هو استقبال في محمد آل جابر، للرئيس هادي، إذ أنها "أول مرة في تاريخ الدبلوماسية يقوم سفير باستقبال رئيس دولة خلال زيارة رئيس الدولة إلى منطقة في بلاده"، بحسب صحيفة " الغد".

قال الكاتب والصحفي اليمني، عباس الضالعي، على "تويتر"، إن "استقبال السفير السعودي (بريمر اليمن) للرئيس هادي في المهرة ليس خطأ بروتكولياً وإنما تكريس للوصاية على اليمن والسيطرة على القرار السيادي لليمن"، مُضيفا: "المهرة ترفض تواجد القوات السعودية جملة وتفصيلا وأبناء المهرة لن يسمحوا الزج بالمحافظة في صراعات لخدمة أجندات إقليمية".

وقال جمال عطاف، شيخ قبيلة بن عطاف، عبر حسابه: "لمن هو غاضب من استقبال السفير السعودي للرئيس هادي في المهرة الجنوبية نقول: لا زال اليمن تحت الفصل السابع وقائد العربي لتنفيذ القرار هي المملكة العربية السعودية، وبما أنكم غاضبون تذكروا أن الرئيس الجنوبي الذي توحد معكم لا زال في المنفى والسعودية أقرب لنا منكم".

وقال حساب يحمل اسم صالح أبو عزة: "ما المقصود بالشرعية اليمنية حينما يصوغ الإعلام السعودي الخبر كالآتي: السفير السعودي يستقبل في مدينة المهرة!! مَنْ يستقبل مَنْ؟ مَنْ صاحب الأرض؟ لمن السيادة يا سادة".

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق